نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة


وزيرة الصناعة: سداد مستحقات المصدرين ساهم في زيادة الصادرات خلال 2021

وائل المزيكي

الخميس، 03 فبراير 2022 - 08:11 م

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن سداد مستحقات المصدرين لدي صندوق تنمية الصادرات من خلال المبادرات العديدة التي أطلقتها الحكومة على مدار العامين الماضيين كان له أكبر الأثر في إعطاء دفعة كبيرة للصادرات المصرية خلال العام الماضي.
أضافت نيفين جامع أن هذا التوجه أسهم في تخطى الصادرات حاجز الـ ٣٢ مليار دولار، وذلك لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية.
وأشارت نيفين جامع  إلي أن صرف المساندة التصديرية للمصدرين يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديري وسرعة رد الأعباء التصديرية المستحقة للشركات المصدرة، الأمر الذى يسهم فى الحفاظ على دوران عجلة الإنتاج ومن ثم زيادة معدلات التصدير.
جاء ذلك خلال اجتماع بين الوزيرة نيفين جامع والدكتور محمد معيط اليوم  بمقر وزارة المالية، وشارك في الاجتماع أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، وعلى السيسى رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، والدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية للمتابعة والشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، ونيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتورة أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وحاتم العشري، مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي.

اقرأ أيضا بدء تطبيق مبادرة السداد النقدى لمشحونات الصادرات اعتبارًا من أول يوليو 2021

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة