البنوك المحلية تغير صورها بعلم مصر.. ورسائل تشجيع للمنتخب الوطني
البنوك المحلية تغير صورها بعلم مصر.. ورسائل تشجيع للمنتخب الوطني


البنوك المحلية تغير صورها بعلم مصر.. ورسائل تشجيع للمنتخب الوطني

شيماء مصطفى

الخميس، 03 فبراير 2022 - 08:25 م

قامت الصفحات الرسمية التابعة للبنوك العاملة في السوق المحلية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتغيير صورة بروفايل الصفحات بصورة علم مصر، تضامنا وتشجيعا لمنتخب مصر خلال مباراة اليوم أمام متتخب الكاميرون.

 

ووضعت الصفحات الرسمية التابعة للبنوك العاملة في السوق المحلية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جمل "إحنا واحد من 100 مليون في الملعب وعشان كده غيرنا صورنا بعلم مصر"، و"بنشجع مصر غيرنا صورتنا لعلم مصر تشجيعاً لأبطالنا ومستنينكم تغيروها معانا"، و"أنا ابن مصر أنا ضد الكسر"، و"من أول يوم ولآخر البطولة إحنا واقفين ورا فريقنا وغيرنا صورنا لعلم مصر، غير صورتك للعلم وشجع فريقنا، إحنا ١٠٠ مليون في الملعب ودايماً مع بعض أقوى"، على صفاحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي دعما لمصر في مباراة اليوم ضد الكاميرون.

 

ويبلغ عدد البنوك العاملة في السوق المحلية 38 بنكًا، تمتلك ما يتجاوز الـ16.962 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

 

وأعلن المدير الفني لمنتخب مصر، كارلوس كيروش، تشكيل الفراعنة لمواجهة الكاميرون، في المباراة المقامة على ملعب «باول بيا ستاديوم»، ضمن منافسات دور نصف نهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

 

ويقود النجم محمد صلاح، وعمر مرموش، ومصطفى محمد هجوم الفراعنة، وخلفهم حمدي فتحي، محمد النني، عمرو السولية، ويحرس أبو جبل عرين منتخب مصر.

 

وجاء تشكيل مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: عمر كمال، محمد عبدالمنعم، محمود الونش، أحمد فتوح.

الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عمرو السولية.

الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

 

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني على بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا، حيث يلتقي الفائز من السنغال في النهائي.

 

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

 

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

 

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017.

 

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

 

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

 

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

محافظ البنك المركزي العراقي: مصر تشهد نهضة غير مسبوقة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة