بايرن ميونخ الألمانى آخر المتوجين بالمونديال
بايرن ميونخ الألمانى آخر المتوجين بالمونديال


مونديال الأندية ينتظر «المولود الجديد» فى الإمارات

محمود المخبزي

الخميس، 03 فبراير 2022 - 08:37 م

انطلقت مساء اليوم منافسات النسخة رقم 18 لبطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها حاليا الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجارى بمشاركة أبطال القارات والمتوجين بدورى الأبطال فى كل قارة بالإضافة إلى نادى الجزيرة الإماراتى وفقا للائحة البطولة بمشاركة بطل الدولة المستضيفة.

ينتظر  المونديال «المولود الجديد» فى الإمارات

وانطلقت منافسات البطولة بمباراة الجزيرة أمام بيراى التاهيتى وسط استعدادات قوية من أجل استمرار الإمارات فى التنظيم المميز لكل الأحداث التى استضافتها خلال الفترة الماضية لاسيما أن النسخة الحالية هى الخامسة التى تستضيفها الإمارات منذ انطلاق منافسات البطولة.

وشهدت افتتاح البطولة اليوم كما أعلنها مسبقا عارف العوانى أمين عام مجلس أبوظبى الرياضى عدم إقامة أى احتفالات على أرضية الملعب وفقا لبروتوكول الاتحاد الدولى لكرة القدم حرصا على سلامة اللاعبين، مشيراً إلى أن الجهات المختصة وافقت على دخول الجماهير بنسبة 80% من سعة المدرجات فى المباريات.

وقال العواني:» مطلوب إبراز فحص pcr -لمدة 96 ساعة وهذا يساعد الجمهور فى متابعة أكثر من مباراة بفحص واحد، كما أن الأطفال دون سن الـ 12 عاما مسموح لهم بمتابعة المباريات مع إبراز فحص 48 ساعة فقط.

وسجلت العاصمة أبوظبى اسمها فى سجلات بطولة كأس العالم للأندية عبر النسخ الأربع الماضية التى استضافتها محققة أرقاماً قياسية فى تاريخ البطولة التى انطلقت بشكلها الحالى فى عام 2000.

وتحمل أبوظبى رقماً قياسياً بتسجيل أكبر عدد من الأهداف فى تاريخ البطولة فى النسخة الأخيرة التى أقيمت على أرض الإمارات عام 2018، إذ شهدت تلك النسخة تسجيل 33 هدفاً بمتوسط معدل تهديف بلغ 4.1 هدف فى المباراة الواحدة.
وحطمت نسخة 2018 فى أبوظبى الرقم القياسى السابق البالغ 3.5 هدف فى المباراة، الذى تقاسمته نسختا المغرب عام 2013 واليابان عام 2016.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة