صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في اليوم العالمي لمكافحته.. العالم يتحد لمواجهة السرطان| فيديو

حامد عبدالحليم

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 09:58 ص

في الرابع من فبراير من كل عام يتحد العالم من أجل مواجهة مرض السرطان في اليوم العالمي لمكافحته، والذي يهدف إلى منع حدوث ملايين الوفيات من خلال توعية الجميع بهذا المرض وحث الحكومات والأفراد على اتخاذ خطوات جدية تجاهه.

اقرأ ايضا

أخبار فاتتك وأنت نايم| منتخب مصر يطالب الكاف بتأجيل نهائي أمم إفريقيا

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «في يومه العالمي.. العالم يتحد لمواجهة السرطان»، إذ أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن معدلات الإصابة بالسرطان في العالم قد ترتفع بنسبة 60% على مدار العشرين عاما القادمة ما لم يتم تعزيز العناية بالسرطان في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل. 

ويعد الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان هو أول من نظم هذا اليوم بهدف الحد من حالات الوفاة والإصابة بهذا المرض، ومع تزايد أعداد السيدات المصابات بمرض سرطان الثدي أصبح الشريط الوردي شعارا عالميا للتوعية بهذا المرض والوقاية منه واكتشافه في مراحل مبكرة. 

من جهتها، قالت الإعلامية بسنت الحسيني، إن مكافحة مرض السرطان مناسبة مهمة جدًا، يتحد فيها العالم لمواجهة هذا المرض من خلال التوعية والكشف المبكر والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين لتقليل مخاطر ومضاعفات هذا المرض.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة