صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


«التموين» تكثف حملاتها على محطات الوقود للتأكد من توافر البنزين بأنواعه

عبير حمدي

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 10:58 ص

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرياتها التموينية، بالتعاون مع الجهات الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود بالمحافظات، وذلك للتأكد من توافر البنزين في المحطات وبيعه بالأسعار المقررة دون أي زيادة ، والتصدي لأي محاولة للتلاعب بالأسعار خاصة بعد قرار تحريك سعر البنزين بأنواعه 25 قرش للتر.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أحدي جهاتها التابعة، بالقيام بحملات مكثفة على محطات الوقود، لمتابعة و التأكد من أن الموازين الموجودة داخل محطات الوقود طبقاً للمواصفات الموضوعة لذلك.

وتشكلت غرف عمليات داخل المديريات التموينية بالمحافظات، لمتابعة الالتزام بقرار تحريك سعر الوقود بقيمة 25 قرش فقط في اللتر دون زيادة ، مع متابعة كميات البنزين المتوفرة داخل محطات الوقود ، وعدم وجود أي نقص في أي من أنواع البنزين، ومتابعة الحملات الرقابية التي تستهدف ملاحقة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار.

وكلفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديرياتها بمتابعة تنفيذ قرار تحريك أسعار الوقود،و الذي اتخذته لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وإجراء الجرد اللازم لكافة أنواع البنزين داخل محطات الوقود، للتصدي لأي مخالفات قد تحدث بعد تطبيق هذا القرار ، ومحاولات استغلال البعض لذلك وغش جمهور المستهلكين.

واصلت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بثبات أسعار السولار لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل، وأسعار السلع الغذائية، ووفقا لذلك أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرارا أسعار السلع الغذائية والمقررات التموينية .

 

اقرا ايضا :تكثيف الحملات التموينية والرقابية على محال الجزارة والبقالة بالشرقية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة