شفط تجمعات مياه الأمطار
شفط تجمعات مياه الأمطار


محافظة القاهرة: إزالة تجمعات مياه الأمطار ورفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع

رشا حسن- محمود كساب

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 12:45 م

قامت الأجهزة التنفيذية بحي شرق مدينة نصر، برفع تجمعات مياه الأمطار بشوارع الحي، بالتعاون مع شركة الصرف الصحي وقوات
الحماية المدنية والطوارئ، والمتابعة الميدانية للتعامل مع تجمعات الأمطار بمحاور الحي، تحت إشراف العميد أحمد أنور رئيس الحي.

وأكد رئيس حي شرق مدينة نصر،على التعامل الفوري مع بلاغات المواطنين الواردة على غرفة عمليات الحي عن أي تجمعات للمياه بشوارع الحي يعيق تحقيق السيولة المرورية.

وتابع العميد أحمد أنور، أعمال رفع كفاءة النظافة بشوارع الحي، وذلك طبقاً لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بضرورة الاهتمام بالمظهرالجمالي والحضاري اللائق بشوارع وميادين حي شرق مدينة نصر.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد على أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتى المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا للتعامل مع الأمطار طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.

وكان قد شدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة  بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.

كما شدد المحافظ، على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

اقرأ أيضاً | القاهرة في أسبوع أبرزهاl استقبال وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بمدينة الأسمرات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة