محافظ الاسماعيلية يتابع رفع البنية التحتية لطرق
محافظ الاسماعيلية يتابع رفع البنية التحتية لطرق


محافظ الإسماعيلية يتابع رفع البنية التحتية لطرق مركز ومدينة القنطرة غرب

محمد عبادي

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 02:23 م

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على إنه جارى العمل على إنهاء كافة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة ٢٠٢١- ٢٠٢٢. 

يأتي ذلك لتحقيق السيولة المرورية و تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار حرص الدولة لرفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية و تقديم مستوى خدمة متميز للمواطنين، وتحقيق السيولة المرورية ، ومواكبة النهضة الشاملة لكافة شبكات الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية والفرعية.

وأنهت مديرية الطرق والنقل تحت إشراف المهندس احمد الشيمى وضع الطبقة الإسفلتية النهائية بشارع الجيش بمركز ومدينة القنطرة غرب. 

بداية من الوحدة المحلية ووصولا  لشارع مصر بطول  ١ كيلو متر لكل حارة من حرم الطريق المزدوج  وعرض ١٠ متر "لكل اتجاه" ، بالإضافة الى تطوير الجزيرة الوسطى وذلك باستخدام البلاط والبلدورات من أجل عبور السيارات فى سلاسة ويسر .

ويعد هذا المحور من ضمن أكبر ٤ محاور رئيسية يتم العمل فيها ضمن أعمال المرحلة الأولي لتطوير مركز ومدينة القنطرة غرب .

كما تم الانتهاء  من عمل شبكة صرف مياة الأمطار وضبط مناسيب مطابق الصرف الصحي بطول الشارع، ورفع كفاءة وتغيير أعمدة الإنارة، وذلك فور الانتهاء من تركيب الغاز الطبيعي.

وشدد محافظ الإسماعيلية على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الطرق والرصف بالالتزام بالبرنامج الزمني والاشتراطات والمواصفات الفنية للتنفيذ لتحقيق السيولة المرورية وأمن وسلامة المواطنين .

وفي نفس السياق تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لليوم العاشر على التوالي تنفيذ مديرية الطرق والنقل أعمال تدبيش وإنشاء غرف صرف الأمطار والبلاط والبلدورات لمحور الربط بين شارع فؤاد عزيز غالي وطريق صبري مبدى، واستحداث محور مروري جديد بجوار سور مدرسة ٢٤ أكتوبر بنطاق حي ثالث .

ويبلغ عرض المحور ٢٠ متر كما يحتوى على ٢ حارة بينهما جزيرة بالمنتصف بمساحة متر ونصف ليخدم ٨٠% من المترددين على المدرسة، والذي يبدأ من شارع فؤاد عزيز غالى وحتى نهاية شارع صبري مبدى، على أن يتم نقل باب المدرسة الرئيسي إلى شارع فرعي.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة لرفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية وتقديم مستوى خدمة متميز للمواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، ومواكبة النهضة الشاملة لكافة شبكات الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية والفرعية على مستوى الجمهورية.

وتزامنا مع أعمال استحداث المحور يتم تجميل وتطوير حديقة الفن والعلوم بمنطقة ٢٤ أكتوبر بمسطح على مساحة حوالي ٨٠٠٠ متر  بهذا المحور  لتكون متنفس مجاني لأهالي المنطقة والعمارات المجاورة لها  .

وأوضح اللواء شريف فهمي بشارة، أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم من بينها رفع كفاءة ورصف الطرق، وتحسين حالتها لتسهيل الحركة المرورية، وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة.

ووجه محافظ الإسماعيلية مديرية الطرق والنقل بالمحافظة تحت إشراف المهندس أحمد الشيمى بالتنسيق مع المهندس مارون إسحاق استشاري التخطيط المروري باستحداث المحور، استجابة لشكاوى عدد من المواطنين لوجود حالة من الارتباك المروري أثناء دخول وخروج أبنائهم الطلاب من  مدرسة ٢٤ أكتوبر ، وما يترتب عليه من تكدس لسيارات أهالي طلاب المدرسة على أن يتم نهو الأعمال قبل نهاية إجازة نصف العام الدراسي.

                                                                             

أقر إيضاً: أسيوط في أسبوع| متابعة تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» وفق البرنامج الرئاسي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة