كيروش 
كيروش 


اتحاد الكرة يحتج في مذكرة رسمية علي إيقاف كيروش 

أحمد إسماعيل

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 03:51 م


قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري تقديم إحتجاج رسمي علي قرار الاتحاد الأفريقي للعبه بإيقاف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.
ويتم تجهيز رد من قبل اتحاد الكرة علي قرار كاف ، مصحوبه ببعض المستندات الدالة علي عدم خروج المدرب عن النص خلال مباراة المنتخب أمام الكاميرون في نصف النهائي والتي نجح من خلالها الفراعنة التأهل الي النهائي أمام السنغال.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، قد قرر إيقاف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مباراتين وتغريمه 10 ألف دولار بعد طرده خلال مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكاميروني في نصف نهائي أمم أفريقيا.
وسيغيب المدير الفني للفراعنة عن المباراة النهائية للمنتخب المصري أمام السنغال والمقرر لها يوم الأحد المقبل، على أن يتولى ضياء السيد المدرب العام قيادة المباراة، وسيتابع مع المدير الفني عبر الهاتف.
وسبق و تعرض روجر دي سا مساعد كيروش للإيقاف 4 مباريات على خلفية الأزمة التي نشبت بين منتخبي مصر والمغرب بعد مواجهة الفريقين في الدور ربع النهائي.
كان منتخب مصر نجح في الفوز على الكاميرون بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح المباراة التي جمعت الفريقين أمس في نصف نهائي البطولة..

واسفرت مباريات نصف نهائي أمم إفريقيا عن تأهل منتخبي مصر والسنغال للمباراة النهائية.
حيث نجح منتخب السنغال في الفوز على بوركينا فاسو بنصف النهائي بنتيجة 3/ 1 كما حقق منتخب مصر الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 بنفس الدور.
ومن المقرر أن تقام مباراة المركز الثالث والرابع بين الكاميرون وبوركينا فاسو غدا السبت 5 / 2 / 2022 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أحمدو أهيدجو.
بينما تقام المباراة النهائية بين مصر والسنغال بعد غد الأحد 6 /2 / 2022 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أوليمبي.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة.
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة