صورة موضوعية
صورة موضوعية


الكشف على 189 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بجامعة السادات ضمن حياة كريمة

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 04:01 م

نظمت الوحدة المحلية لمركز و مدينة وادى النطرون بالتنسيق مع الإدارة العامة لخدمة المجتمع بجامعة مدينة السادات، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بقرية كفر داود، وتم توقيع الكشف الطبى على ١٨٩ مواطنا من أهالى القرية وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

أقرأ أيضا| بالفيديو والصور| انعقاد أولى الجلسات داخل مجمع محاكم وادي النطرون الجديد

وتمكنت القافلة على مدار يوم من الكشف على ١٨٩ حالة من أهالي القرية وشملت تخصصات ( باطنة - عظام - أطفال - جلدية - تحاليل - أشعة ) بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية، وسط اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة .

ومن جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.


وفى سياق متصل نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات على مدار يومين بقرية الزعفراني بكوم حمادة تم خلالها توقيع الكشف الطبى على 1500 مواطنا من أهالى القرية وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن القافلة تأتى فى إطار خطة وزارة الصحة ومحافظة البحيرة وتوجيهات اللواء هشام آمنة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع لتحسين الظروف المعيشية  للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

ولفت إلى أن القافلة تمكنت من الكشف على ١٥٠٠ حالة تضمنت ( ٤٣٠ حالة باطنة - ٢٣٣ جراحة - ١٦٨ أنف وأذن - ٥١٠ أطفال  - ١٠٨ نساء وتوليد - ٥١ تنظيم أسرة ) بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للتوعية بخطورة المشكلة السكانية والصحة الانتحارية  وسط اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة