صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تموين السويس»: لا تأثير لرفع أسعار الوقود.. وانتظام العمل بالمحطات

حسام صالح

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 05:47 م

سيطر الهدوء على محطات تموين الوقود في ضواحي وأحياء مدينة السويس اليوم الجمعة، وسار العمل ومعدل التموين بشكل طبيعي بعد تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود بزيادة 25 قرشا للتر البنزين.

وقال عماد زين العابدين وكيل وزارة التموين بالسويس، إن رفع سعر البنزين 25 قرشا للتر، لم يؤثر على عمل سيارات الأجرة والتاكسي في المحافظة، لاسيما أن نسبة كبيرة من السيارات السيرفيس العاملة على الخطوط الداخلية تعمل بالغاز الطبيعي، ونسبة قليلة تعمل بالسولار، وكذلك التاكسي بينما عدد قليل يعمل بالبنزين.

أقرأ أيضا | محافظ المنيا: لا زيادة بتعريفة الركوب.. ولجان لمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة

وأوضح أن الوقود متوفر بشكل طبيعي في محطات الوقود، إذ توجه صباح اليوم مندوبي الشركات وأجروا حصر للكمية الموجودة في خزانات المحطات قبل تغيير السعر على طلمبات التموين، وهو إجراء متبع مع تحريك سعر الوقود سواء بالزيادة أو الخفض، وعقب ذلك عاودت المحطات عملها بشكل طبيعي.

وفي السياق قال اللواء عبدالعظيم محمد مدير عام مشروع المواقف، إن الوضع مستقر في مواقف السيرفيس الداخلية، ولم يحدث أي تغيير في تعريفة الركوب، خاصة أن 60% من الميكروباصات على الخطوط الداخلية بين الأحياء والضواحي، تعمل بالغاز الطبيعي، والباقي بالسولار وهو لم يتحرك سعره.


وتابع أن سيارات الأجرة بخطوط الأقاليم تعمل بالسولار وعدد قليل يعمل بالغاز الطبيعي، نظرا لعدم انتشار محطات تموين الغاز الطبيعي على الطرق السريعة في المحافظات المجاورة مقارنة بالسويس، أما سيارات التاكسي فتعمل 60% منها أيضا بالغاز الطبيعي والذي يتوفر في أكثر من 9 محطات داخل المدينة، والبقية تعمل بالبنزين.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية أجرت تحريك أسعار الوقود مع تثبيت أسعار السولار اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة