صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


انخفاض طلبات إعانة البطالة الأميركية مع نهاية يناير ٢٠٢٢

حسن هريدي

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 06:25 م

قالت وزارة العمل الأميركية ، إن طلبات جديدة إعانة البطالة انخفضت 23 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية فقد بلغت أعداد طلبات الإعانة المقدمة مقدار 238 ألفا للأسبوع المنتهي في 29 يناير ٢٠٢٢ .

واضافت الوزارة أن الطلبات قد زادت منذ بداية شهر يناير حتى منتصف الشهر وسط موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، مدفوعة بانتشار المتحور أوميكرون. وتأثر النشاط التجاري سلبا بتلك الموجة، لا سيما قطاع الخدمات.

واشارت إلي انخفاض عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع انحسار أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مما يشير إلى أن التباطؤ في نمو الوظائف في يناير كان مؤقتا على الأرجح.

اقرا ايضا :أمريكا: استقرار طلبات الإعانة وارتفاع الإنفاق الاستهلاكي

أظهر تقرير منفصل من وزارة التجارة اليوم الخميس، أن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، ارتفع 0.6% الشهر الماضي. وكان الإنفاق الاستهلاكي قد قفز 1.4% في أكتوبر.

وصعد قطاع الخدمات 0.9%، وهو ما يعادل تقريبا كل المكاسب التي تحققت في الإنفاق الشهر الماضي. وجاءت الزيادة الكبيرة في الخدمات بقيادة قطاعي الإسكان والمرافق.

وارتفع الإنفاق على السلع 0.1% مقابل انخفاض الإنفاق على السلع المصنعة المعمرة مثل السيارات 0.6% بسبب نقص المعروض. وكان الإنفاق على البضائع ضعيفا أيضا بعد أن بدأ الأميركيون التسوق مبكرا استعدادا لموسم العطلات لتجنب نفاد السلع.

وذكر تقرير منفصل لوزارة التجارة أن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، التي تحظى بمتابعة عن كثب لارتباطها بخطط إنفاق الشركات، تراجعت 0.1% الشهر الماضي. وقفزت ما تعرف بالسلع الرأسمالية الأساسية 0.9% في أكتوبر.

وتسارع معدل التضخم في نوفمبر. وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، باستثناء مكوني المواد الغذائية والطاقة المتقلبين، 0.5% بعد صعود مماثل في أكتوبر.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة