صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصر والسنغال ماذا قدم الثنائي في أمم إفريقيا 2021 قبل صدام الأحد

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 07:15 م

صدام منتظر بين مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون والمقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب أوليمبي بياوندي .

 

ولعب منتخب مصر في البطولة حتي الان 6 مباريات فاز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة وسجل لاعبو الفراعنة 4 أهداف حتي الان وسكنت شباكه هدفان .

ونجح منتخب مصر في احتلال وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على غينيا بيساو 1/ 0 والسودان 1/ 0 وخسارة امام نيجيريا 1/0 . وفي ثمن النهائي حقق منتخب مصر الفوز على ساحل العاج بنتيجة 5/ 4 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي . قبل ان ينجح الفراعنة في إقصاء المغرب من ربع النهائي بهدفين لهدف بعد دخول المباراة لوقت إضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/ 1

وأخيرا اسقط الفراعنة أسود الكاميرون مستضيف البطولة وسط ارضه وجمهوره بركلات الترجيح 3/1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي .

ويعد المنتخب الوطني أكثر المنتخبات في البطولة خوضا للأشواط الإضافية في خين لم يخض المنتخب السنغالي أي أشواط إضافية نظرا لتحقيه الفوز في الوقت الأصلي بجميع مبارياته بالأدوار الإقصائية .

 

ولعب منتخب السنغال في البطولة حتي الان 6 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وسجل لاعبو أسود التيرانجا 9 أهداف حتي الان وسكنت شباكه هدفان .

 

ونجح منتخب السنغال في صداره المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من فوز امام زيمبابوي 1/ 0وتعادل أمام غينيا 0/0 ومالاوي بنفس النتيجة . وفي ربع النهائي فاز السنغال على الرأس الأخضر 2/0 قبل ان يحقق الفوز على غينيا الاستوائية في نصف النهائي بنتيجة 3/1 وبنفس النتيجة أطاح السنغال بنظيره بوركينا فاسو من نصف النهائي .

 

واسفرت مباريات نصف نهائي أمم إفريقيا عن تأهل منتخبي مصر والسنغال للمباراة النهائية.

حيث نجح منتخب السنغال في الفوز على بوركينا فاسو بنصف النهائي بنتيجة 3/ 1 كما حقق منتخب مصر الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 بنفس الدور.

ومن المقرر أن تقام مباراة المركز الثالث والرابع بين الكاميرون وبوركينا فاسو غدا السبت 5 / 2 / 2022 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أحمدو أهيدجو.

بينما تقام المباراة النهائية بين مصر والسنغال بعد غد الأحد 6 /2 / 2022 في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أوليمبي.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

أقرا ايضاً|
 

المقاولون العرب يواجه الإسماعيلي وديا الاثنين المقبل

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة