نظافة القاهرة
نظافة القاهرة


رئيس «نظافة القاهرة»: إزالة تجمعات مياه الأمطار بصلاح سالم وأعلى كوبري أكتوبر

رشا حسن- محمود كساب

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 07:27 م

وجه اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئه العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، بالتعامل الفوري مع مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على القاهرة، حيث قام فريق العمل بالمنطقة الغربية بالعمل على إزالة مياه الأمطار الغزيرة بطريق صلاح سالم، وذلك تحت إشراف ومتابعة المهندس فرج الشيخ مدير عام المنطقه الغربية، وعمال النظافة بالمنطقة.

وأشار الشرشابي إلى قيام عمال فرع الهيئة بحي اﻷزبكية بإزالة مياه الأمطار من أعلى كوبري أكتوبر،   لتيسير حركة المرور بالشوارع والميادين والمحاور والكباري بكافة أحياء القاهرة.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أكد على رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس .

وكان المحافظ قد أضاف أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة وتخصيص الخط الساخن 15496 لتلقى بلاغات المواطنين عن تراكمات مياه الأمطار لسرعة التعامل معها  وضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها .

وأكد أنه يتابع الإجراءات التى اتخذتها جميع  الأحياء وشركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري  فى كافة أحياء العاصمة .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لعمل التحويلات المرورية اللازمة في حالة الحاجة لضمان السيولة المرورية بالشوارع .

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتواجد ميدانيًا للتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة