الأرض المسطحة
الأرض المسطحة


هل الأرض مسطحة ؟ تجربة مثيرة تُجيب

وائل نبيل

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 08:13 م

حاول أصحاب الأرض نظرية الأرض المسطحة ذات مرة، إثبات أن كوكب الأرض مسطح، لكنهم فشلوا وأثبتت تجربتهم خطأهم.

وكان قد ظهر مقطع فيديو من فيلم وثائقي على Netflix عام 2018 ، يحمل اسم Behind the Curve ، على موقع Reddit ، يظهر اللحظة التي يعتقد فيها رجلان حقًا أن الأرض كانت مسطحة مثل «الفطيرة».

وشهدت تجربة DIY ، استخدام الثنائي للكاميرا للتصوير من خلال فتحتين مع رجل يعمل بالكاميرا على جانب واحد بينما كان الرجل الآخر يقف على الجانب الآخر من الألواح، وقاما بتسليط مصباح يدوي على الجهاز.

أقرأ ايضا.. اكتشاف  "كويكب طروادة" ثاني حول الارض

وكانت الفرضية هي أن الشعلة ستصطدم بالكاميرا عند تسليطها في خط مستقيم لأنهم يعتقدون أن الأرض مسطحة.

ومع ذلك، لا يمكن رؤية الضوء لأن الأرض كروية الشكل، وكان لابد من إمساك الشعلة بزاوية حتى يظهر التوهج على الكاميرا.

وقال The Flat Earther ، إن النتيجة كانت "مثيرة للاهتمام" حيث كان يفكر في كيفية التراجع عن ما يسمى بـ "طريقته المضمونة".

ولقد ترك مستخدمو Reddit في حالة هستيرية بسبب فشل التجربة، وكتب أحد الأشخاص: "هذا الفيلم الوثائقي مليء بأصحاب الأرض المسطحة الذين يمتلكون أنفسهم".

 وقد جاء ذلك في الوقت الذي يقوم فيه مجموعة من الرجال بإنفاق أطنان من المال على جيروسكوبات باهظة الثمن، ويظهرون جميعًا أن الأرض تدور وفقًا لما قالوه بالضبط، فهذا يشير إلى ما إذا كانت الأرض حقًا كرة دوارة، وعندما قرأوا النتائج وصلوا إلى نفس النتيجة السابقة، إلا أنهم زعموا أن الجيروسكوب به عيب".

كما تناول الفيلم الوثائقي Flat Earth YouTuber Mark Sargent مجموعة من  المحترفين وأعضاء من المجتمع العلمي، الذين يتعمقون في الحقائق، فضلاً عن نظريات ما أسموها بـ «المؤامرة»، لإثبات أن الأرض مسطحة، بعكس ما هو مثبت علميًا حتى الآن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة