موضوعية
موضوعية


صرف 25% من مقررات فبراير.. واستمرار عمل المنافذ حتى التاسعة

عبير حمدي

الجمعة، 04 فبراير 2022 - 08:39 م

أكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على تجاوز نسبة صرف المقررات التموينية باليوم الرابع من فبراير الجاري 25%، لافتا إلى استمرار عملية صرف المقررات من خلال المنافذ التموينية اليوم الجمعة حتي التاسعة مساءً.

وتصرف وزارة التموين من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، مقررات الشهر الجاري لنحو 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون مستفيد، يحصل كل منهم على سلع مجانية بقيمة 50 جنيها حتي المستفيد الرابع بالبطاقة،و   يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.

كما طالبت وزارة التموين منافذها التموينية بضرورة صرف سلع المقررات التموينية على البطاقات  بالاسعار المحددة دون زيادة ، محذرة من عدم الالتزام بأسعار السلع الرسمية،السكر بسعر 10.5 جنيه، والزيت بسعر 25 جنيها للتر، و800 ملي بـ21 جنيها، ويصرف الأرز بسعر 8 جنيها للكيلو .

اقرا أيضا| التموين تواصل حملاتها على محطات الوقود لمتابعة الالتزام بالأسعار الجديدة

 وكذلك الإلتزام بصرف  الحصص المحددة لكل فرد من السلع الأساسية على البطاقة التموينية ، وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 للعام الماضي، الذي يقضي بصرف  2 كيلو سكر،  وزجاجة زيت  سواء لتر أو 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصي  4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها ، و كيلو أرز  للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر .


وفي حال عدم رغبة  المواطن في صرف مقرراته  من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الأن 26 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة