صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة القناة تشارك بمهرجان الحرف الشعبية في أسوان

محمد عبادي

السبت، 05 فبراير 2022 - 10:33 ص

صرح الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة  تشارك بوفد طلابي بفاعليات مهرجان الحرف الشعبية للجامعات المصرية. 

الذي يقام بأرض الذهب أسوان، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان برئاسة الدكتور كريم همام مدير المعهد.

وتابع "مندور" أن مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية ُُيُعقد تحت شعار "خير بلادي" خلال الفترة من ٤ حتي ٨ فبراير الحالي، بمشاركة  ٢٠٠  طالب وطالبة يمثلون الجامعات المصرية.

تأتي المشاركة الطلابية بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية .

جدير بالذكر أن المهرجان يعد فرصة جيده للطلاب الموهوبين والمبدعين للتعبير عن فنهم والعمل على إحياء التراث الشعبي .

يرافق الطلاب مسئولى إدارة نشاط الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف عبد الله عامر مدير عام الإدارة وابتسام سليم مدير إدارة نشاط الجوالة.

على جانب أخر شاركت جامعة قناة السويس الشرطة أحتفالاتها بعيدها السبعين، وذلك من خلال وفد طلابيممثل للجامعة (أسرة طلاب من أجل مصر). 
حيث توجهت صباح اليوم الخميس الموافق ٣ فبراير إلى أسرة طلاب من أجل مصر الي أكاديمية الشرطة. 

جاء ذلك وفق ما ذكره الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والذى أعرب عن سعادته بمشاركة طلاب الجامعة بهذه الاحتفالية الكبرى؛ مطالبا الطلاب بنقل هذه التجربة إلى زملائه. مؤكدا على أن المشاركة في مثل هذه الأحداث الهامة تهدف إلى ترسيخ ودعم روح الوطنية لدى الشباب الذي  لم يعش تلك المرحلة، ومطالب أن يعرفها حتى يكون على إيمان تام أن تضحيات وبطولات جيشنا وشرطتنا هى التي وفرت لنا مستقبل آمن.

جاءت المشاركة الطلابية بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.
وشهد الاحتفال تقديم عروض متطورة لمواجهة الإرهاب بأكاديمية الشرطة، شملت التسلق في ميدان الجبال من أعلى الأبراج، ثم عرض الخيالة وعرض البالونة، ثم عرض الكلاب للكشف عن المفرقعات.

اقرأ أيضا|   رئيس جامعة قناة السويس يناقش إنشاء مركز للأورام بالمستشفى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة