الطفل المغربي ريان
الطفل المغربي ريان


«يتبقى مترين».. آخر تطورات عملية إنقاذ الطفل ريان| فيديو

حامد عبدالحليم

السبت، 05 فبراير 2022 - 11:09 ص

كشف الصحفي المغربي سعيد قدري، التفاصيل الخاصة بعملية إنقاذ الطفل المغربي ريان، مشيرًا إلى قرب الوصول إلى المكان الذي سقط فيه الطفل ريان، ذو الـ 5 سنوات، ولم يتبقى سوى أمتار قصيرة، وربما مترين.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الطفل ريان على عمق 30 مترًا، ولم تتمكن السلطات من الوصول لرصد حركته، ولم يتأكد أحد بعد من معرفه مصيره.

وأوضح أنه جاري عمليات الحفر، بطريقة يدوية وباستعمال مبرد كهربائي صغير، وتم تجهيز مروحية إسعاف لنقله إلى أحد مستشفيات المغرب.

وذكر أن البئر التي سقط فيها ريان، قديمة ومملوءة بالأتربة والحجارة المتراكمة سابقا، الشيء الذي يجعل عملية الحفر تتم بدقة وخطوات محسوبة وعدم تسرع مخافة حدوث انجرافات للتربة أو انهيار للبئر.

كان الطفل ريان الذي يبلغ من العمر 5 سنوات قد سقط في بئر عميقة بالمغرب، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الأول الأربعاء، فى بئر يبلغ عمقها يقترب من الـ 40 مترًا بقرية أغران فى إقليم شفشاون شمالى البلاد، وقالت وسائل إعلام محلية إن الطفل سقط فى البئر التى تمتلكها عائلته فى غفلة من والديه.

وذكرت أن المحاولات الأولى لإنقاذ الطفل قام بها متطوعون لكنها باءت بالفشل بسبب ضيق البئر، وأضافت أن السلطات المحلية تدخلت فور الاستعانة بها مستخدمة «جرافة ووسائل بدائية وتقليدية».

ومدت فرق الإنقاذ البئر بالماء والأكسجين، وطلبت فرقة خاصة للعمل على نزول أحد أفراد الطاقم للبئر.

وقالت إن الطفل ريان عالق على عمق يقترب من الـ 40 مترًا فى البئر ومصاب بجروح طفيفة على مستوى الرأست، في وقت وسعت فيه سلطات الدفاع المدني جهودها لإنقاذ «ريان» بعد مرور أكثر من يوم ونصف دون جديد.

اقرأ أيضًا.. فرق الإنقاذ تصل إلى مكان الطفل ريان في البئر ولحظات قبيل انتشاله

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة