أحد افراد فريق أنقاذ الطفل المغربي ريان
أحد افراد فريق أنقاذ الطفل المغربي ريان


لجنة إنقاذ ريان: كاميرات مراقبة رصدت الطفل وهو يتحرك |فيديو

سامح فواز

السبت، 05 فبراير 2022 - 01:01 م

قال عبد الهادي الثمراني عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل المغربي ريان القابع في بئر الموت منذ قرابة الـ 5 أيام ان كاميرات المراقبة رصدت الطفل وهو يتحرك وقد استلقي على جانبه.

وأضاف الثمراني أن فرق الإنقاذ يفصلها متر وثمانون سنتيمترا فقط للوصول إليهن مشيرا الي أن العملية تسير ببطء لان الوضع حرج ويتطلب ذلك مخافة اي انجراف للتربة، كما أشار المسؤول الي أن الصخر يتسبب في تأخير عملية الانقاذ.

يتسابق أفراد فرق الإنقاذ المغربية مع الزمن للوصول إلى الطفل ريان العالق في بئر بمدينة شفشاون، حيث لم تعد تفصلهم سوى أمتار قليلة عن نجدته، وتشير كافة المعلومات أنه الطفل المنكوب ماذال متمسك بالحياة وهو في بئر الموت لليوم الرابع علي التوالي.

وقد قامت فرق الإنقاذ بعمل الحفر اللازمة على المستوى العمودي والأفقي، والتي تشكل من خلالها عمل مثلث تحت البئر المتواجد فيه الطفل ريان، بمقدار مترين.

وتم تركيب 3 أنابيب معدنية، لمد نفق أفقي من أجل تمكين فرق الإنقاذ من الوصول إلى الطفل ريان، على أن يتم الحفر يدوياً لفتح حفرة في موقع الطفل.

وسيتم عمل الحفرة الأفقية، في عمق الحفرة العامودية والتي تبلغ حوالي 31 متراً، على أن تقوم فرق الإنقاذ بإنشاء ثقب أفقي، للوصول إلى الطفل ريان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة