وكيل تعليم أسوان يتفقد لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية
وكيل تعليم أسوان يتفقد لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية


وكيل «تعليم أسوان» يتفقد لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 05 فبراير 2022 - 02:18 م

تفقد عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اليوم السبت لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات، للإطمئنان على سير العمل.


وشدد "لطفي" على ضرورة أن يتحرى المصححين والمراجعين وراصدى درجات الطلاب الدقة والشفافية وأن يعمل الجميع لصالح الطالب، حتى يحصل كل طالب على حقه، مُشيدًا بالجهد المبذول من قبل المصححين.

 وتفقد أيضاً الكنترول، وأشاد بالسرعة والإنضباط وأثنى على النظام وطريقة العمل التى يسودها روح الفريق واصفًا إياهم (بخلية النحل) وطالبهم ببذل المزيد من الجهد حتى يتم إعلان النتائج قريبًا وطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم.

وطالب وكيل الوزارة أبنائه الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الإنصياع وراء الشائعات التى تتعلق بإعلان النتيجة والروابط الوهمية التى يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

مؤكدًا أن أعمال التصحيح بدأت اليوم، وأنه فور إنتهاء الكنترول من أعماله سيتم اعتماد النتيجة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ونشرها على الصفحات الرسمية للمحافظة والمديرية،  متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.

وفى سياق أخر كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمعاينة الميدانية والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الحلول العاجلة لشكاوى ومطالب أهالى قرية وادى العرب ونجع الرحاب والقفايطة بقرية أبو سمبل بمركز نصر النوبة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي فى إطار حرص المحافظة على التفاعل السريع مع الشكوى والمطالب الجماهيرية وإيجاد الحلول المناسبة لها للإرتقاء بمستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف القرى والنجوع تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندس ناجح مصطفى مدير وحدة حياة كريمة، أنه تم إسناد مشروع الصرف الصحى بقرية وادي العرب إلى مقاول بديل لتنفيذ أعمال المشروع مع مراعاة رفع نواتج الحفر من الشوارع أولاً بأول لضمان تسهيل حركة سير المركبات والمواطنين بالشكل المطلوب، لافتاً إلى أنه سوف يتم إيفاد لجنة متخصصة من هيئة البريد وذلك للمعاينة الميدانية لمكتب البريد بالقرية تمهيداً لإدراجه ضمن خطة الإحلال والتجديد الخاصة بفرع هيئة البريد بأسوان للعام الحالى ، كما تم إدراج مشروع تطوير الوحدة الصحية بالقرية ضمن خطة مديرية الصحة للعام الحالي من أجل رفع كفائتها وضمان توفير الخدمات الصحية للأهالى على الوجه الأكمل.

وأشار ناجح مصطفى، إلى أنه جاري تنفيذ مشروع توصيل كابلات وخطوط الكهرباء لتوفير الخدمة لأهالي نجعي الرحاب والقفايطة بالشكل المطلوب ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وفى نفس السياق، واصل فرع المجلس القومى للمرأة سلسلة البرامج التدريبية التثقيفية التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية بمشروع تنمية الأسرة المصرية داخل قرى "حياة كريمة"، حيث أشارت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع أسوان بأنه طبقاً لتوجيهات محافظ أسوان تم تنفيذ 15 جلسة تدريبية بمشاركة مديرية الأوقاف داخل قرى حجازة والأحمدية والضما والعتمور قبلى ومدينة كوم أمبو استهدفت 819 سيدة، لافته إلى أن الجلسات تناولت الحديث عن الزواج المبكر ومواجهة معدلات زيادة نسب الطلاق وتنظيم الأسرة والتربية الإيجابية للأولاد والعنف الأسرى والمساواة بين الجنسين، ورفع وعى السيدات حول المشكلات التي تتعرض لها المرأة، وتعزيز حقوقها الكاملة، والتصدى لظاهرة ختان الإناث، وأهمية القضية السكانية وأثرها على المجتمع بمتابعة وإشراف الدكتورة مروة كدواني مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط، سناء عبد الرحيم مشرفة محافظة أسيوط.

اقرأ أيضًا.. طلاب الجامعات المصرية يشاركون في فوج «معهد القادة» بأرض الذهب بأسوان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة