رئيس جهاز السرفيس بالجيزة: لا زيادة في تعريفة الركوب
رئيس جهاز السرفيس بالجيزة: لا زيادة في تعريفة الركوب


رئيس جهاز السرفيس بالجيزة: لا زيادة في تعريفة الركوب | خاص

محمد وحيد

السبت، 05 فبراير 2022 - 08:25 م

شن جهاز السرفيس بمحافظة الجيزة، برئاسة المهندس محمود حسين، عدة حملات لضبط سائقي سيارات السرفيس المخالفين لقرارات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بعدم زيادة تعريفة الأجرة المكررة على المواطنين.

ومن جانبه أكد المهندس محمود حسين رئيس جهاز السرفيس بالجيزة في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أنه لا زيادة في تعريفة الأجرة المقررة، رغم ارتفاع أسعار البنزين والسولار.

وأشار حسين أنه تم المرور الميداني على جميع مواقف سيارات السرفيس بمحافظة الجيزة، للتأكد من إلتزام جميع السائقين بتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بعدم زيادة تعريفة الأجرة المقررة، كما تم توعية السائقين بعدم رفع الأجرة، وكذلك توعية المواطنين بالإبلاغ الفوري في حالة تعرضهم لأي محاولة من السائقين لزيادة الأجرة المقررة.

وفي سياق منفصل كانت قد أكدت وزارة التنمية المحلية، على عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بجميع محافظات الجمهورية، بعد تعديل أسعار البنزين اليوم الجمعة وزيادتها 25 قرشاً فقط، دون المساس بأسعار السولار.

وبمجرد تحريك سعر البنزين بدأت التساؤل عن عقوبة السائق في حالة  ارتفاع تعريفية السيرفيس؟


وتواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع مصدر في وزارة التنمية المحلية والذي قال إنه في حالة مخالفة تسعيرة السرفيس يتم تحصيل  غرامة  من السائق لا تقل عن 500 جنيه أو الحبس لمدة شهر.


وأكد  المصدر  أنه يجب على أي مواطن يجد زيادة عن التعريفة المحددة، رفض الدفع وإبلاغ إدارة الموقف أو إدارة المرور أو المحافظة لاتخاذ ما يلزم تجاه المخالف.


من جانبها، أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن تلقي كافة الشكاوى خلال خدمة مبادرة «صوتك مسموع» من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

WWW.FACEBOOK.COM/SOTAKMASMWO))والبريدالإلكتروني [email protected]، وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

يأتي ذلك في إطار تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة التأكد من التزام سائقي سيارات السرفيس بخطوط السير المحددة لها والتعريفة المقررة واستيفاء التراخيص اللازمة للسير . 

اقرأ أيضا | حملات مكبرة بالطالبية للكشف على السائقين ضد المخدرات .. صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة