فرحة الوزير على أرضية الملعب مع المنتخب الوطنى
فرحة الوزير على أرضية الملعب مع المنتخب الوطنى


وزير الرياضة لـ«الأخبار»: تهنئة الرئيس أكبر دافع لتحقيق الحلم.. وثقتنا فى أبطالنا بلا حدود

محمود المخبزي

السبت، 05 فبراير 2022 - 08:27 م


يتوجه اليوم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندى لدعم ومساندة اللاعبين بالمنتخب فى المباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية أمام السنغال الليلة وتحفيزهم من أجل تحقيق الحلم الكبير وإدخال الفرحة على قلوب كل المصريين .
وكان وزير الرياضة قد حرص برفقة وفد كبير من وزارة الشباب والرياضة على السفر إلى الكاميرون خلال مباراة المنتخب والكاميرون التى فاز فيها المنتخب بركلات الترجيح والتأهل إلى المباراة النهائية .
من جانبه أكد وزير الرياضة فى تصريحاته لـ»لأخبار» أن ما حققه المنتخب والتأهل الى المباراة النهائية يدعو بالفخر لهذا الجيل من اللاعبين فى ظل الصعوبات الكبرى التى واجهها المنتخب منذ بداية البطولة من الإصابات المتكررة التى ظهرت فى أول مباراة بإصابة أكرم توفيق أحد أفضل اللاعبين فى مركزه بالرباط الصليبى وغيابه عن المنتخب وتلاها الإصابات المتكررة للحارس محمد الشناوى ومحمد أبو جبل بالإضافة إلى حمدى فتحى ولكن الجهاز الفنى واللاعبين نجحوا بقوة الإرادة فى التعامل مع تلك المواقف بحنكة وخبرة كبيرة .
وأشار وزير الرياضة إلى أن الحلم يتبقى عليه خطوة واحدة وكلنا ثقة فى نجومنا وأبطالنا القادرين على إسعاد المصريين فى كل أرجاء العالم لاسيما أن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاعبين والمنتخب بعد الفوز المهم والثمين على الكاميرون فى الدور قبل النهائى والتأهل إلى المباراة النهائية سيكون دافعًا وأكبر محفز للاعبين من أجل مزيد من الانتصارات وتحقيق الحلم الغائب عن دولاب البطولات المصرى منذ بطولة عام 2010 مشيرًا إلى أن إشادة الرئيس السيسى بدور اللاعبين وأدائهم سيظهر تأثيره فى المباراة النهائية على أبطالنا لا سيما أن الرئيس دائمًا داعم لكل أبطال مصر فى كل الألعاب الرياضية .وحرص وزير الرياضة خلال اليومين الماضيين على التواصل المستمر مع بعثة المنتخب ومسئولى اتحاد الكرة المتواجدين فى الكاميرون للاطمئنان على المنتخب والعمل على تهيئة المناخ المناسب للاعبين والجهاز الفنى .. كما حرص على التواصل مع السفير المصرى فى الكاميرون مدحت المليجى للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة ببعثة المنتخب ..وأوضح الوزير أن المنتخب نال ثقة وتقدير الجماهير المصرية بعد الأداء الرجولى خاصة فى المباريات الأخيرة أمام كوت ديفوار والمغرب ثم الكاميرون .
وكان وزير الرياضة قد أعلن عن توصله إلى اتفاق مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى لرصد مكافأة قدرها 10 ملايين جنيه للاعبى المنتخب حال الفوز باللقب الإفريقي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة