صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزيرة الثقافة ناعية ياسر رزق بالدموع: «طوع موهبته لخدمة الوطن»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 فبراير 2022 - 08:46 م

بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي 53 شهد يومه العاشر ندوة الكتاب الصحفي الكبير الراحل ياسر رزق ومناقشة مؤلفه الأخير "سنوات الخماسين".

اقرأ أيضًا: بحضور وزيرة الثقافة.. معرض الكتاب يعقد ندوة لتأبين الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق | صور

وشهد الندوة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق، والدكتور احمد الجمال والكاتب الصحفي عماد الدين حسين والدكتور سامي عبد العزيز استاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والاعلامي شريف عارف.

وألقت وزيرة الثقافة الفنانة د. إيناس عبدالدايم كلمة امتزجت بالبكاء خلال الندوة.

وقالت عبد الدايم إن ياسر رزق يمثل إيقونة وقيمة حقيقية في عالم الكتاب والصحافة هذا المجال الذي عشقه وامتهنه وتوحد معه وجدانيا علي صعيد الممارسة والاحترافية الشديدة.

وتابعت أن رزق نجح في تطويع موهبته لخدمة الوطن والدفاع عنه، وأضافت انه علامة فارقة ومضيئة علي الصعيد الشخصي باعتباره صديقا وداعما.

كما أبدت استجابتها الفورية للمقترحات التي طرحها ضيوف الندوة التأبينية لتكريم الراحل، وهو البدء الفعلي في ترجمة "كتاب سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويونيو الخلاص" الى العديد من اللغات الأجنبية ايمانا بأهمية محتواه الوطني مع امكانية التعاون مع شركاء وجهات معنية بهذا الصدد.

واشارت الى أهمية البدء في الاعداد لإصدار وزارة الثقافة لطبعة شعبية من "سنوات الخماسين" يتم توزيعها بكافة المكتبات العامة وقصور الثقافة ومراكز الشباب بجميع محافظات مصر، فضلاً عن أهمية الوقوف على امكانية الاعداد لبرنامج وثائقي درامي بجميع اللغات يوثق مسيرة الراحل وقيمته الحافلة بالعطاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة