بايرن ميونخ
بايرن ميونخ


بايرن ميونخ بفوز بثلاثية على لايبزيج في الدوري الألماني

محمد أنور

السبت، 05 فبراير 2022 - 10:25 م

حقق فريق بايرن ميونخ فوزًا مثيرًا على ضيفه لايبزيج بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي أقيم بملعب أليانز أرينا، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا". 

وجاءت أهداف الفريق البافاري عن طريق كل من "توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي، ويوشكو جفارديول" في الدقائق 12، 44 و58.

فيما أحرز "أندريه سيلفا، وكريستوفر نكونكو" هدفي لايبزيج بالدقيقتين 27 و53.

وبهذا الفوز عزز البايرن صدارة جدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة 52، فيما تجمد رصيد لايبزيج عند 31 نقطة في المركز السابع.

مباراة بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني وضيفه لايبزيج صاحب المركز السادس، فرصة لإعادة لمّ الشمل بين مدرب النادي البافاري يوليان ناجلسمان وصديقه القديم ونظيره دومينيكو تيديسكو.

وتعود جذور صداقة ناجلسمان والإيطالي الأصل تيديسكو صاحب ال36 عاما إلى حقبة عملهما معاً في هوفنهايم عامي 2015 و2016، حين اعتبرا من بين أبرز أسماء الجيل الجديد للمدربين في ألمانيا.

اعتاد الثنائي أن يتشاركا المدرسة الرياضية ذاتها حيث جلسا على مقاعد الدراسة للحصول على شهادة تدريب، وقد أقرّ مدرب بايرن، بابتسامته المعهودة، أن تيديسكو حصل على درجات أعلى منه.

وبخلاف ما كان يحصل خلال سنوات الدراسة، ستحمل مواجهة السبت في طياتها تفوق ناجلسمان على صديقه، إذ يحتل بايرن المركز الأوّل برصيد 49 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يستضيف الأحد في قمة هذه المرحلة باير ليفركوزن الثالث، ويتأخر لايبزيج بفارق 18 نقطة عن المتصدر.

واستهل ناجلسمان عام 2022 بخسارة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ (1-2)، قبل أن يفوز برباعية نظيفة على كولن وثم هرتا برلين (4-1)، بفضل تألق الفرنسي كورنتان توليسو صاحب هدفين.

ومهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتوج مؤخراً أفضل لاعب في أوروبا من "فيفا" للعام الثاني توالياً بتسجيله 7 أهداف في مبارياته الـ5 الأخيرة، كما يتصدر ترتيب الهدافين مع 23 هدفا في 20 مباراة.

وما زال بايرن يفتقد لجهود لاعبه الكندي ألفونسو ديفيس الغائب عن الملاعب منذ عدة أسابيع إثر إصابته بالتهاب في عضلة قلبه، وبهذا الصدد أكد ناجلسمان أن لاعبه "بحالة جيدة" وأنه سيجري المزيد من الاختبارات في الأسابيع المقبلة.

كما يغيب ليون جوريتسكا للإصابة، والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج والسنغالي بونا سار لمشاركتهما مع منتخب بلديهما في كأس أمم إفريقيا.

وإلى جانب ناجلسمان، سيواجه كيميتش ومارسيل سابيتزر ودايو أوباميكانو فريقهم السابق، في مباراة تفوح منها رائحة الثأر بالنسبة للزائر (لايبزيج) بعد خسارته ذهابا في عقر داره (1-4) في المرحلة الرابعة.

ويسعى لايبزيج للدخول مجددا دائرة المنافسة على المراكز الـ4 الأولى بعد بداية سيئة شهدت تراجعه للمركز الـ11 بعد 14 مرحلة وإقالة مدربه الأميركي جيسي مارش (حلّ بدلاً من ناجلسمان) وتعيين تيديكسو خلفاً له في التاسع من ديسمبر.

وقاد تيديسكو لايبزيج للفوز في مبارياته الـ3 الأخيرة في الدوري أمام كل من ماينز (4-1) وشتوتجارت وفولفسبورج بالنتيجة ذاتها (2-0).

ويسافر لايبزيج إلى بافاريا من دون لاعبه الدولي الأميركي تايلر أدامس الذي أصيب أمام كندا في تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، ولكن مع هدافه الفرنسي كريستوفر نكونكو صاحب 9 أهداف هذا الموسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة