الطفل ريان
الطفل ريان


رحيل الطفل ريان.. تفاصيل مأساة إنسانية حبست أنفاس العالم | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 09:16 ص

 عرضت قناة " العربية " الفضائية، تقريرًا مفصلًا عن تفاصيل قصة الطفل المغربي "ريان" الذي توفى بالأمس. وأفاد التقرير أنه في حدود الرابعة صباحًا كانت فرق الإنقاذ على بعد مترين من الطفل العالق ريان ومابينهما أنفاسًا يحبسها العالم، متابعًا أن القصة بدأت في 1 فبراير بإقليم شفشاون بشمال المغرب، حيث سقط ريان في بئر عند عمق 32 مترًا وفي نفس اليوم نزلت فرق الإنقاذ إلى البئر لانتشال ريان لكنها فشلت.

وأضاف التقرير أنه بعدما فشلت فرق الإنقاذ للوصول إلى ريان تطوع طفل ذو بنية صغيرة للنزول فوصل إلى المتر الـ 20 وتوقف، حيث ضاقت الحفرة وصار التنفس صعبًا، وفي اليوم التالي 2 فبراير رصدت كاميرا الوقاية المدنية ريان فاقد للوعي ولايتحرك ومن ثم سارعت فرق الإنقاذ بتوصيل انبوبي أوكسجين لريان.

وتابع التقرير، أنه في 3 فبراير اتخذت خطة الإنقاذ استراتيجية أكثر تعقيدًا، حيث بدأت الجرافات ممر بعمق 32 مترًا موازي للبئر الذي سقط فيه ريان.

وذكر التقرير، أنه في 4 فبراير بدأت فرق الإنقاذ عمليات الحفر الأفقي بهدف إدخال أنابيب معدنية وأسمنتية بشكل أفقي عبر الممر الموازي لموقع ريان لتدخل معه جهود إنقاذه في مرحلة خطرة، حيث وقعت انهيارات جزئية في مكان عمليات الحفر نظرًا لطبيعة التربة الرملية الهشة في بعض الطبقات الصخرية ما جعل عمليات الإنقاذ بطيئة.

واستطرد التقرير، أنه مساءً كان ريان قد أكمل 72 ساعة بدون أكل وشرب، وفي صباح 5 فبراير تم تسريع عملية الحفر خوفًا من سقوط الأمطار، حيث واصلت فرق الإنقاذ عمليات الحفراليدوي للوصول إلى موقع ريان.

وأضاف أنه في مساء 6 فبراير وبعد أن تمكنت فرق الإنقاذ من التوصل لمكان الطفل ريان صدر بيان مغربي يعلن وفاة ريان ليترك حزنا كبيرا في نفوس كل المغاربة لا بل كل من تأثر بقصة طير الجنة ريان.

اقرأ أيضا:مصر تعزي المغرب في وفاة الطفل ريان.. وتؤكد دعمها الكامل في المصاب الأليم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة