صورة موضوعية
صورة موضوعية


تحذير هام من «الداخلية» الكويتية للجالية المصرية بشأن احتفالات أمم أفريقيا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 11:02 ص

أكدت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية الكويتية لن تسمح بالمسيرات الاحتفالية عقب مباراة نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا التي تجمع المنتخبين المصري والسنغالي مساء اليوم، محذرة من أن الترحيل سيكون عقوبة الخارجين علي الآداب العامة.
وأوضحت مصادر لصحيفة "القبس" الكويتية، أن القطاعات الأمنية الميدانية ستنتشر عند الساعة 9 مساءً قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة في مناطق تجمع أبناء الجالية المصرية كالفروانية وخيطان وحولي والسالمية لفرض الأمن وضبط الحركة المرورية.
وكانت تلك المناطق قد شهدت تجمعات واحتفالات لأبناء الجالية المصرية الخميس الماضي عقب فوز منتخب بلادهم على المنتخب الكاميروني في مباراة ما قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وشددت الداخلية الكويتية على أن التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة، وتنص على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية المتبعة تجاه أي شخص في حال تجاوزه القانون عن طريق المشاركة في مسيرات احتفالية في أعقاب المباريات الرياضية تؤدي إلى عرقلة حركة السير أو القيام بأعمال فيها خروج على الآداب العامة أو تسبب اختناقًا مروريًّا.

وأكدت الداخلية الكويتية، أن المادة 127 من قانون المرور نصت على أنه لا يجوز اشتراك المركبات في مواكب خاصة أو في تجمعات، إلا وفقًا للأحكام القانونية المقررة وبإذن من الإدارة العامة للمرور ولا يسمح بذلك إذا أدت إلى إقلاق الراحة وخاصة ليلًا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تدرس إرسال قوات إضافية إلى ليتوانيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة