صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


انطلاق الأوكازيون الشتوي اعتبارا من الغد.. والتخفيضات تصل لـ70%

عبير حمدي

الأحد، 06 فبراير 2022 - 11:25 ص

ينطلق الأوكازيون الشتوي اعتبارا من الغد الإثنين الموافق 7 من فبراير الجاري، ويستمر لمدة شهر، وذلك بمشاركة العديد من المحال التجارية متنوعة الأنشطة، الملابس الجاهزة، المصنوعات الجلدية، المفروشات والادوات المنزلية، وتتراوح نسب التخفيضات ما بين 30% إلى 70% على بعض المنتجات.

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية، على المحال الراغبة في المشاركة بالاوكازيون، أن يكون لدي المحال سجل تجاري ويطاقة ضريبية، ويتمتع بسمعة طيبة، وتواصل مديريات التموين بالمحافظات ، إصدار تصاريح المشاركة بالاوكازيون مجانا دون رسوم.

اقرأ أيضًا.. التموين تزف بشرى سارة بشأن الأوكازيون الشتوي

وتترك وزارة التموين للمحال المشاركة الحرية في تحديد نسبة الخصم أو التخفيضات على السلع المعروضة، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين، ليتثني لها التحقق من جدية العروض والتخفيضات خلال فترة الاوكازيون، عن طريق الحملات الرقابية التي سوف تتأكد من جدية العروض.

جدير بالذكر أن إتحاد مفتشي التموين قدم عدد من النصائح لجمهور المستهلكين، لتحقيق الاستفادة المنشودة من هذا الاوكازيون،ىحيث نصح الدكتور رأفت القاضي, رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، المواطن بضرورة التمسك بفاتورة الشراء عند التسوق.

وشدد على ضرورة التأكد من تطبيق المحال سياسة التبديل والاسترجاع ، و من مشاركة المحل بالاوكازيون ،وجدية التخفيضات، وقال القاضي في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنه حتي تتم الإستفادة من الأوكازيون الشتوي، ويحقق الغرض منه يجب اتباع بعض القواعد والارشادات المتمثلة فيما يلي:-

١ الشراء من الأماكن المرخصة والمحال التي تعلن عن التخفيضات بشكل واضح علي واجهة المحل.

٢ الإبتعاد عن الأماكن التي تبيع السلع مجهولة المصدر

٣ الإلتزام بسياسة الإستبدال أو الإرجاع بقراءة سياسة الإستبدال والإرجاع الخاصة بالمحل.

٤ التأكد من جودة المنتجات قبل الشراء

٥ الإبلاغ عن المحال المخالفة

٦ عدم التعامل مع الباعة الجائلين

٧ الحصول علي فواتير السلع بعد شرائها

٨ التأكد من وجود سعر السلعة الام شرائها قبل الأوكازيون وبعده

٩ التأكد من أن السلع بحالة جيدة وأنها نفس السلع التي تم عرضها طوال الموسم

١٠ التأكد بأن الملابس ليست مستعملة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة