صورة موضوعية
صورة موضوعية


مرتفع جوى مركزه شرق ليبيا يضرب البلاد ويستمر حتى الثلاثاء

حنان عز الدين

الأحد، 06 فبراير 2022 - 11:29 ص

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن السبب وراء استقرار الأحوال الجوية مرتفع جوي يضرب البلاد بقيم ضغطية 1026 ملليبار في مركزه شرق ليبيا يرافقه ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة وانعدام فرص سقوط الامطار وهدوء نسبي للرياح ومتوقع ان يستمر تأثيره حتي الثلاثاء.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية ان على المواطنين الاستمتاع  بالطقس خلال الثلاثة أيام القادمة  بداية من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء حيث تسود اجواء صافية وشمس ساطعة أغلب فترات النهار.

اقرأ أيضا|«الأرصاد»: استقرار البحرين «الأحمر والمتوسط» ويصلح لممارسة الأنشطة البحرية

وأضاف الخبراء أن تظهر  بعض السحب المتقطعة اليوم على أماكن من شمال البلاد تتلاشى مع مرور الوقت وأجواء دافئة خلال يومى الاثنين والثلاثاء وده خلال ساعات النهار . ولكن تظل الأجواء باردة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح. 

وبداية من يوم الاربعاء تعود الأجواء الباردة مرة أخرى  مع فرص لسقوط بعض الأمطار من يوم الاربعاء وحتى الجمعة لأماكن من شمال البلاد. 

وتشهد البلاد اليوم الأحد طقس معتدل فى درجات الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد بينما يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون الطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وتظهر الشبورة المائية خلال تلك الفترة لتصبح هى الظاهرة السائدة على بعض الطرق المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة