تطوير وبناء 1200 وحدة طبية
تطوير وبناء 1200 وحدة طبية


«التأمين الصحي»: «حياة كريمة» ساهمت في تطوير وبناء 1200 وحدة طبية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 12:55 م

قال الدكتور حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، إن مبادرة حياة كريمة ساهمت في تطوير وبناء 1200وحدة صحية، داخل القرى والريف، موضحا أن هيئة الرقابة تعيد مراجعة تصميمات إنشاء تلك الوحدات للتأكد من موافقتها للمعايير الطبية العالمية.

 

وأكد أبو ساطي، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية ، اليوم الأحد،أن الهدف الأساسي للهيئة هو تقديم الخدمة الطبية المتكاملة السليمة للمريض، متابعا: مصر تسعى إلى تطبيق وإنشاء المستشفيات المستدامة، مثل مستشفى القلب للدكتور مجدي يعقوب.

وأشار المدير التنفيذي للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل،إلى أن الهيئة مختصة باعتماد المنشآت الصحية ووضع المعايير الخاصة بالمنشآت، متابعا: مصر تعتمد على المعايير الدولية المعترف بها في اعتماد المنشآت الصحية.


وأضاف حسام أبو ساطي،  أن الهيئة قامت بتسجيل واعتماد 64 منشئة صحية، و36 وحدة صحية، داخل محافظة بورسعيد، متابعا: تسجيل أي منشئة طبية في منظومة التأمين الصحي لا يتم دون تسجيلها داخل هيئة الاعتماد والرقابة.

 

وأوضح أن منظومة التأمين الصحي كان من المفترض أني تم تطبيقها خلال 15 عاما، ولكن الرئيس السيسي وجه بضرورة تطبيقها خلال 10 أعوام فقط، متابعا: مبادرة حياة كريمة ساهمت كثيرا في تطبيق منظومة التأمين اللصحي بوتيرة سريعة.

اقرأ أيضا: الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى للتأمين الصحي في 30 يونيو| فيديو

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة