لصوص البلاتوهات
لصوص البلاتوهات


من توم كروز إلى هيفاء وهبى.. النجوم ضحايا لصوص البلاتوهات

آخر ساعة

الأحد، 06 فبراير 2022 - 12:57 م

محمد خضير

يبدو أن بلاتوهات التصوير واللوكيشنات الخارجية أصبحت فريسة سهلة للبلطجة وقطَّاع الطرق كما أصبح الفنانون أيضا عرضة للابتزاز والسرقة أثناء التصوير وهو الأمر الذى انتشر بشكل كبير وواضح خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد سرقة بعض المعدات وكاميرات التصوير لمسلسل الحلم الذى يجرى تصويره حاليا.

وكشف المخرج حسنى صالح، تعرضه لسرقة معدات تصوير مسلسله الجديد حلم الأسمرات، وذلك فى أثناء تصوير بعض المشاهد فى الطريق الجديد المؤدى من الدائرى لمنطقة الشيخ زايد.

وقام مجهولون بسب فريق عمل المسلسل بألفاظ نابية، وسرقة إحدى معدات التصوير وفروا هاربين، وهو ما دعا المخرج الخاص بالعمل، للاستغاثة، بتعرضه وفريق العمل، للتعدى بالسب والقذف من قبل مجموعة من الأشخاص، والاستيلاء على الكاميرا الخاصة بطاقم التصوير، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط اثنين من المتهمين، وتمت إعادة كاميرا التصوير المستولى عليها وتسليمها لطاقم العمل، فيما استكملت أسرة العمل التصوير، فى استوديو مصر.

المسلسل يقوم ببطولته الفنان محمد رياض وأحمد عبدالعزيز وأنوشكا ورانيا فريد شوقى وصابرين وصلاح عبد الله ونهال عنبر وسميرة عبد العزيز ومدحت تيخا وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف محمد رجاء.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة كفاح امرأة مقيمة بحى الأسمرات تقف مع زوجها، وتكافح معه فى الحياة، ويلقى المسلسل الضوء على منطقة حى الأسمرات، وجهود الدولة فى إنقاذ حياة سكان العشوائيات ونقلهم إلى الحى الجديد.

هذه الواقعة لم تكن الأولى بل سبقها وقائع مماثلة من سرقة معدات التصوير أو سرقة الفنانين أنفسهم أثناء التصوير ونرصد من خلال هذه السطور أهم الحالات المشابهة على مدار السنوات الماضية.

أثناء تصوير فيلم أفريكانو للفنان أحمد السقا بجنوب أفريقيا تعطل التصوير عدة مرات بسبب حوادث السرقة والسطو التى تعرض لها فريق العمل، كان أبرزها ما تعرض له الفنان حسن حسنى الذى سرق منه مبلغ 10 آلاف دولار من حقيبته، وهى تقريبا المبلغ الذى حصل عليه عن الفيلم.

أفريكانو من إنتاج عام 2001، هو أول أفلام المخرج عمرو عرفة، تدور أحداث الفيلم عن شاب بسيط له طموحات كثيرة، ويجسد ذلك الفنان أحمد السقا، وفى يوم من الأيام يأتى له محامى عمه الذى يملك اباركب أو محمية فى جنوب أفريقيا ويخبره أن عمه جعل له ولأخته نصف الميراث والنصف الآخر لابنته منى زكى ويذهب إلى جنوب أفريقيا.

كما سرقت أيضا كل المتعلقات والأوراق الخاصة بالفنان طلعت زين، ومنها جواز سفره، مما استدعى تدخل السفارة المصرية فى جنوب أفريقيا لاستخراج جواز سفر جديد لعودته إلى مصر.

وأثناء تصوير فيلم احضور وانصرافب تلقت مباحث الجيزة بلاغا من شركة العدل جروب باكتشافهم سرقة أجهزة ومعدات تصوير سينمائى تقدر بمبلغ ربع مليون جنيه من أمام مدرسة بالدقى استعداداً لتصوير لقطات من الفيلم وكثفت أجهزة الأمن بالجيزة جهودها لكشف غموض سرقة أجهزة تصوير سينمائى من داخل سيارتى نقل أمام مدرسة بالدقى .

 وبعد أن وصل الفنانون والممثلون إلى مكان المدرسة اكتشفت الشركة عدم وجود المعدات.. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

واقعة سرقة أسرة مسلسل الحلم ليست الأولى للفنان محمد رياض، حيث تكرر نفس الأمر مع مسلسلة الإمام الغزالى أثناء تصوير بعض المشاهد بمنطقة صحراوية قريبة من بحيرة قارون، ما أجبر مخرج العمل على العودة إلى القاهرة ليبحث عن مكان آخر لاستكمال التصوير بعدما تسبب هذا الموقف فى إصابة الفنانين بحالة من التوتر الشديد، وتم سرقة مجموعة من الخيل والجمال وبعض معدات الإضاءة والتصوير وتم تحرير محضر بالواقعة.

ودارت أحداث المسلسل فى 30 حلقة، وشارك فى بطولته الفنانة نرمين الفقي، وبثينة رشوان وأشرف عبد الغفور وأحمد خليل وأحمد سلامة ورشوان توفيق وفايزة كمال وميرنا وليد وأحمد وفيق، تأليف وسيناريو وحوار محمد السيد عيد، وإخراج إبراهيم الشوادي. 

وإذا نظرنا إلى الفنانين فنجد أنهم كانوا أيضا فى مرمى نيران السطو والسرقة وقت التصوير حيث تعرّضت الفنانة هيفاء وهبى لسرقة بعض الملابس التى كانت ترتديها فى مسلسل امريمب ، واضطرت إلى شراء ملابس أخرى وتبديل مواعيد تصوير مشاهدها فى العمل جراء ذلك.

المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي، والذى يجمع فى بطولته هيفاء وهبى وخالد النبوي، بالإضافة إلى أنعام الجريتلي، وتامر ضيائي، وشيرين الطحان، ورمزى لينر، وعمر السعيد، وإيناس علي، ومحمود حجازي، وهند رضا.

كما فوجئت الفنانة داليا البحيرى بسرقة ملابسها خلال تصويرها مسلسل افى غمضة عينب، داليا أكدت أنها فوجئت بسرقة مجموعة من ملابسها من داخل الكرفان المخصص لها فى الكواليس الخارجية والتى كانت قد اشترتها من مصر وألمانيا لترتديها فى المسلسل، و لم يتم اكتشاف هوية السارق.

فى غمضة عين دراما اجتماعية مشوقة من تأليف فداء الشندويلى وإخراج سميح النقاش، وتمثيل أنغام وداليا البحيرى ورجاء الجداوى وأحمد الشقنقيرى  ومجموعة أخرى من الفنانين.

الفنانة نشوى مصطفى أصيبت بحالة من الحزن والتوتر بعد سرقة ملابسها وبعض من مجوهراتها التى بلغت قيمتها نحو 25 ألف جنيه أثناء تصوير مسلسلها السيت كوم االشركةب، حيث اقتحم أحد الأشخاص غرفتها أثناء انشغالها بالتصوير وبعد انتهائها اكتشفت السرقة.

المسلسل شارك فى بطولته كل من الفنانة مروة عبدالمنعم ومحمــــــد رمـضـــــان وأحـمـــــــد الدمرداش وشيماء حسن وهيثم عصام ومحمد القطونى من تأليف معن القطامين ومن إخراج أحمد عبدالله صالح .

 مصممة الأزياء والكاتبة إنجى علاء، زوجة الفنان يوسف الشريف، اضطرت إلى مغادرة موقع تصوير فيلم زوجها ابنى آدمب، الذى شاركت فيه من خلال تصميم أزياء أبطاله، بسبب تعرضها للسرقة.

الفيلم من إنتاج سنة 2018 ، ومن إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج وليد صبرى وتامر مرسي، ومن بطولة يوسف الشريف، ودينا الشربيني، وأحمد رزق، ومحمود الجندي، وهنا الزاهد. وهذا الفيلم يُعتبر من أواخر الأعمال التى شارك بها الفنان محمود الجندي.

ومن ناحية أخرى لم تسلم الفنانة مى سليم هى الأخرى من تعرضها لحادث سرقة أثناء تصوير مشاهدها فى مسلسل اجبل الحلالب بشرم الشيخ، وتمت سرقة هاتفها الشخصى أثناء انشغالها بالتصوير، واكتفت بتوجيه رسالة الى السارق بقولها امنه للهب.

مسلسل اجبل الحلالب تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عادل أديب وبطولة محمود عبد العزيز، طارق لطفى، وفاء عامر، نرمين الفقى، سلوى خطاب، كريم محمود عبد العزيز، مى سليم، خالد سليم، هبة مجدى، ياسمين صبرى، ريم مصطفى، أشرف عبد الغفور، نهلة سلامة، محمد محمود عبد العزيز، نرمين ماهر، إيهاب فهمى، أحمد فؤاد سليم وعدد كبير من الفنانين.

الغريب أن الوسط الفنى الغربى كان له النصيب من مثل هذه السرقات فتعرض الممثل الشهير توم كروز، للسرقة أثناء تصويره فيلم امهمة مستحيلة 7ب فى مدينة برمنغهام البريطانية فى شهر أغسطس الماضي.

وتمكن اللصوص من سرقة سيارة خاصة بالحارس الشخصى للممثل والتى تبلغ قيمتها 137 ألف دولار، بالإضافة لسرقة الأمتعة التى كانت بداخل السيارة والتى تساوى آلاف الدولارات.

واستخدم اللصوص ماسحا ضوئيا لاستنساخ الإشارة من مفتاح السيارة أثناء توقفها خارج فندق The Grand فى برمنغهام.

وبحسب التحقيقات فإن اللصوص تمكنوا من سرقة السيارة فى دقائق فقط بعد أن تركت خارج الفندق، الذى يبعد دقيقتين فقط سيرا على الأقدام من مقر شرطة ويست ميدلاندز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة