أسرة الطفل «ريان»
أسرة الطفل «ريان»


والد «ريان» يوجه تحذيراً لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي| فيديو 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 01:31 م

حذر خالد أورام والد الطفل المغربي ريان، الذي لقي حتفه داخل بئر، من المحتالين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغلوا الحادث وقاموا بفتح صفحات باسمه.
وتداول نشطاء مقطع فيديو للأب خالد أورام، قال فيه "فتحوا صفحات باسمي في فيسبوك ليأخذوا المال من الناس، استغلوني وأنا ابني تحت الأرض"، مضيفا "لايمكن أن يكون للمحتال ضمير أبدا، والاحتيال عبر الإنترنت على وجه الخصوص يمثل عالم موحش".
وشغلت عملية إنقاذ ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، والعالق في منتصف بئر عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، شغلت العالم أجمع.

وأعلن الديوان الملكى المغربى وفاة الطفل ريان، بعد نحو 5 أيام من سقوط فى البئر السحيقة، حيث نجحت قوات الإنقاذ المغربية فى انتشاله بعد أكثر من 95 ساعة من الحفر والتنقيب.

وكانت فضائية الغد ذكرت فى نبأ عاجل لها، أن الطفل المغربى ريان، توفى بعد نحو 5 أيام من سقوط فى البئر السحيقة.

وتمكنت قوات الإنقاذ المغربية، من إخراج الطفل ريان بعد سقوطه داخل بئر على عمق 35 مترا، وظل بداخله لمدة 5 أيام متواصلة.

وأفادت عدد من وسائل الإعلام المغربية، بأنه تم مد عدد من الأنابيب في نفق أفقي تم حفره باليد، ودخول 3 عمال إنقاذ؛ للوصول إلى مكان تواجد الطفل ريان فى البئر قرب مدينة شفشاون شمالى المغرب.

ودخلت عملية إنقاذ الطفل ريان العالق في بئر عمقها 35 مترا بالمغرب، أخطر مراحلها وهى الحفر الأفقي، بعد قضاء أكثر من 72 ساعة في البئر، حيث شغلت قصة الطفل ريان أورام المغرب والعالم العربي، ولا تزال عملية إنقاذ الصغير مستمرة.

 

اقرأ أيضا: إصابات كورونا العالمية تتجاوز 393 مليون شخص 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة