سعيد صالح.. حين وصفه والده بـ"الممثل المسخرة"
سعيد صالح.. حين وصفه والده بـ"الممثل المسخرة"


سعيد صالح.. حين وصفه والده بـ«الممثل المسخرة»

حاتم نعام

الأحد، 06 فبراير 2022 - 02:48 م

نجوم الكوميديا الذين يقدمهم المسرح يزداد عددهم بصورة لافتة للنظر وأحدث نجم أفسح له المسرح مكانا ليقف عليه ليمثل أدوار البطولة اسمه سعيد صالح.

وسعيد صالح لم يتخرج من معهد التمثيل العالي وفي رأيه أن هذه ميزة وليست عيبا ويشرح سعيد وجهة نظره فيقول: الممثل الذي يتخرج من معهد التمثيل يفقد صفة من أهم الصفات التي يجب توافرها في الفنان وهي إحساسه بالمتفرجين وتجاوبه معهم وهذا الاحساس ينميه كثرة الظهور على المسرح ومع الأسف الشديد فإن الدراسة في المعهد نظرية أكثر منها عملية والنظريات في الفن شيء وتطبيقها شيء آخر.

وتكلم سعيد صالح عن نفسه فقال: أنا أدين لمخرج التلفزيون بالكثير حقيقة أنه منحني الفرص الأولى في العمل إلا إنه قرر فصلي ذات يوم أنا وزميلي عادل إمام وجورج سيدهم والمرحوم الضيف أحمد لأن ملفات خدمتنا كان ينقصها شهادات المعاملة فخرجت وأنا مدين لعامل البوفيه بالفرقة بأكثر من عشرين جنيها وكان مرتبي الشهري أقل من هذا المبلغ. وفي النهاية أعادوني لنفس مكاني الأول لأقوم بأدوار البطولة نظير 160 جنيها في الرواية بعد أن أثبت وجودي.

وقال سعيد صالح: إن وجودي في المسرح والتلفزيون يعنيني عن عدم وجودي في السينما كما أن دخلي من المسرح يكفي. وعن الممثل الكوميدي الذي يضحك سعيد صالح فهو عادل إمام أما الممثل الذي يبكيه فقال سعيد صالح لا أحد يستطيع ذلك لأنني أضحك في الأزمات، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 1971.

وعن أستاذه في التمثيل قال سعيد صالح: أستاذي هو والدي فلم يكن ممثلا بل كان مقلدا.. دائما كنت أقف أمامه لأشاهده وهو يقلد لي الضيوف الذين كانوا في زيارتنا وبمرور الأيام أصبحت أقلد والدي وهو يقلد لنا الضيوف أما عن رأي والده فيه كممثل يقول سعيد صالح والدي يعتبرني ممثل مسخرة.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |كيف ترى جريسي فيلدز «المرأة المصرية»؟.. تتمايل كشجرة الياسمين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة