اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا


استرداد 48 ألف متر مباني و3 أفدنة زراعية من أراضي الدولة بقنا

أحمد خلف الله

الأحد، 06 فبراير 2022 - 03:59 م

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن نتائج المرحلة الأولى من الموجة ١٩ لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية أملاك، خاصة والتى استمرت على مدار ١٢ يوما من ١٩ إلى ٣٠ يناير الماضى. 

وأوضح محافظ قنا، أن الموجة ١٩ نجحت فى إزالة ١٥٢ حالة تعدى على أراضى الدولة، لافتا إلى أن التعديات التى تمت إزالتها شملت ١٢٣ حالة تعدى بالمبانى و١٩ حالة تعد بالزراعة وهو ما أسفر عن استرداد ٤٨ ألف و١٢٦ متر مباني و٣ أفدنة و١٠ قراريط زراعة من أراضى أملاك الدولة.

اقرأ أيضا

محافظ قنا يبحث تنفيذ تأهيل عدد من منازل الأسر الأولى بالرعاية

وأضاف الداودي، أن الوحدات المحلية نجحت فى إزالة ٢٢ حالة تعدى بالمبانى على الأراضى الزراعية أملاك خاصة بإجمالى مساحة ٢٣ قيراط ، و ١٣ سهم 

كما شدد محافظ قنا، على رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة ما تم استرداده من أراضى وعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخرى مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك.

ومن ناحية أخرى، عقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد ٢٧ مشروع صرف صحى بمراكز دشنا وأبوتشت وقوص وتحديد أهم التحديات التى تعترض انتظام سير العمل بها لتلافيها، جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام للمحافظة و محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد والمهندس رجب عرفه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة بقنا ومسئولى الشركات المنفذة للمشروعات.  

أوضح محافظ قنا، أنه يجرى حاليا تنفيذ ٢٧ مشروع صرف صحى ضمن مبادرة حياة كريمة منها ١٧ مشروعا بقرى مركز دشنا، و٦ مشروعات بقرى مركز أبوتشت و٤ مشروعات بقرى مركز قوص.

وشدد "الداودى"، على سرعة انجاز الأعمال المتبقية بتلك المشروعات والإنتهاء من تنفيذها قبل حلول شهر إبريل المقبل حتى يتسنى للأجهزة التنفيذية البدء فى توصيل الغاز الطبيعى وغيرها من المرافق الأخرى التى تحتاجها تلك القرى، موجها بعقد اجتماع دورى كل اسبوعين بحضور جميع الأجهزة المعنية يتم خلاله عرض تقرير شامل حول الموقف التنفيذى لتلك المشروعات لضمان انتظام معدلات التنفيذ وفقا للمواعيد التى تم الإتفاق عليها، مؤكدا أن المحافظة حريصة على متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية وتذليل أى معوقات حتى يتم الانتهاء من تنفيذها فى أسرع وقت ممكن من أجل أن ينعم أهل القرى بحياة كريمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة