الطفل ريان
الطفل ريان


خالد الجندى: «ريان» من ملائكة البشر.. صعد من قعر البئر إلى الجنة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 05:58 م

خصص الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فقرة للحديث عن رحيل الطفل ريان عقب خروجه من البئر، وتابع: "عنوان الحلقة هو عندما تصعد الملائكة وريان من ملائكة البشر.. ولفظ ملاك مجازى لا يتعلق بمعتقد ولكنه متعلق بالطفل الذى صعد من قعر البئر إلى جنة عرضها السموات والأرض".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"اليوم الأحد، أنه لا راد لقضاء الله عز وجل كون الأمور تجرى بأمره والمشيئة رهن إرادته والخلق عنده سواسية ولا راد لكلمته وفعال لما يريد.

وأشار "الجندى"، إلى أن رحيل الطفل ريان به دروس كثيرة جداً مؤثرة، وتابع: "الدرس الأول هو أن الأمة العربية تدعوا الله بأن يخرج الطفل سليم وكذلك الدول الأجنبية ولكن إرادة الله عز وجل عكس إرادة البشر"، موضحاً أن ذلك يوضح أن الإنسان عليه الدعاء وسير الأمور تكون بقدر الله وما أراده.

وشدد "الجندى"، على أن إرادة الله عز وجل نافذه في خلقه ولا راد لقضاء الله تعالى مهما فعل البشر، مؤكداً أننا كبشر علينا تقبل قضاء الله وقدره كون إرادة الله غالبة، وتابع:"كل طفل لديه معية مع الله عز وجل".

وتحدث الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن  حادث الطفل المغربى ريان، قائلا: تعلمنا أن نفوض الأمر لله، وننتظر عطاياه برضا وتسليم، وهذا يعد درس للامة العربية كلها أن تتعلم من خلاله التفويض، وأن ذلك الحادث أكبر دليل على إن الأمة العربية من المغرب العربى إلى الخليج أمة واحدة. 
 
وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" : أن كل إنسان فينا سيجد نفسه فى أسماء الله الحسنى، كما سيجد الإنسان نفسه فى الأنبياء الذين ذكروا فى القرآن، كما سيجد نفسه فى سور القرآن ذاته، حيث أن كل سورة من سور القرآن تمس شغاف قلبك لأنك تجدا تتحدث مع حياتك وروحك ومراحل عمرك. 
 
وأوضح الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: أن الله سبحانه وتعالى يقول "لقد أنزلنا إليكم كتاب فيه ذكركم أفلا تعقلون" والمعنى الشامل لتلك الآية أن ذكرنا موجود فى القرآن الكريم، فيجب على كل واحد فينا أن يسمع الآية ليطبقها على روحه، حتى يرى من هو من الشخصيات الموجودة فى الآية، واجعلها مرآة لك ترى فيها نفسك.

اقرأ أيضا:نهاية حزينة.. شاهد| كيف تلقت أسرة الطفل «ريان» خبر وفاته

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة