صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كاف عن مواجهة صلاح وماني: تعليق وضع «الصداقة»..وتفعيل «التنافس»

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 06:40 م

علق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مجددا علي مواجهة محمد صلاح لاعب منتخب مصر وزميله ساديو ماني لاعب منتخب السنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

ويعتبر لقاء اليوم مواجهة خاصة بين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لاعبا فريق ليفربول الإنجليزي ليصبح زميل الأمس منافس اليوم. حيث يعد الصراع بين الثنائي هو الأبرز على الساحة الإفريقية في السنوات الأخيرة، حيث يتنافس الثنائي علي جائزة اللاعب الأفضل بالقارة السمراء، بجانب المنافسة الدائمة بشأن هداف الدوري الإنجليزي وهداف ليفربول.

ونشر كاف صورة للثنائي وعلق :"  تعليق وضع الصداقة.. تفعيل وضع التنافس ".

وأضاف ساديو ماني ومحمد صلاح من أجل كتابة صفحة جديدة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية .

وشارك محمد صلاح في 6 مباريات مع المنتخب الوطني بواقع 630 دقيقة وسجل هدفين وصنع أخر .

ونجح محمد صلاح في أن يكون مؤثر بشكل مباشر في نتيجة مباراتي غينيا بيساو بدور المجموعات حيث سجل هدف المباراة الوحيد ليحصد الفراعنة أول 3 نقاط . كما نجح في مباراة المغرب بربع النهائي في احراز هدف التعادل وصناعه هدف الفوز ويساهم في تأهل الفراعنة لنصف النهائي .

في المقابل شارك ساديو ماني في 6 مباريات مع منتخب السنغال بواقع 520 دقيقة وسجل 3 أهدف وصنع هدفان .

 ونجح ماني في قيادة السنغال لفوز أول بهدف نظيف أمام زيمبابوي في الجولة الأولي بدور المجموعات كما ساهم في تأهل منتخب بلاده باحرازه هدفا في المباراة التي انتهت بثنائية نظيفة أمام الرأس الأخضر بثمن النهائي وساهم بصناعه هدف في مباراة السنغال وغينيا الاستوائية والتي انتهت بنتيجة 3/1 في ربع النهائي  قبل أن يحرز هدفا ضمن فوز السنغال علي بوركينا فاسو 3/1 في نصف النهائي .

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والسنغال في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على «ملعب أوليمبي»، وتذاع عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max، و beIN Sports HD 2 Max  و  beIN Sports Connect.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ويغيب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن قيادة مباراة الفراعنة أمام السنغال من أرض الملعب، بعد قرار الاتحاد الأفريقي كاف، بإيقافه مباراتين وتغريمه 10 ألف دولار بعد طرده خلال مباراة منتخب مصر أمام نظيره الكاميروني في نصف نهائي أمم أفريقيا.ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة.

وأقيمت مباريات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" خلال الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022 .

يذكر أن المنتخب الكاميروني قد حسم المركز الثالث عقب الفوز علي بوركينا فاسو بركلات الترجيح .

تردد قناة الرياضية الجزائرية.. القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي إفريقيا 

مشاهدة مباراة مصر والسنغال.. بث مباشر نهائي أمم إفريقيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة