جانب من الحدث
جانب من الحدث


شاهد.. رئيس الكاميرون وحرمه يصلان ملعب أوليمبي

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 06 فبراير 2022 - 07:35 م

وصل بول بيا رئيس دولة الكاميرون وحرمه إلي ملعب أوليمبي قبل انطلاق مراسم ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية والنهائي المنتظر بين مصر والسنغال .

 

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون وتنتهي منافساتها اليوم الأحد.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والسنغال اليوم الأحد في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على «ملعب أوليمبي»، وتذاع عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max، و beIN Sports HD 2 Max  و  beIN Sports Connect. بجانب قناة الجزائرية الرياضية المفتوحة .

وتأهل منتخب مصر إلي نهائي كأس الامم الإفريقية 2021 عقب الفوز على الكاميرون خلال نصف النهائي بينما تأهل السنغال بعدما تخطي عقبة بوركينا فاسو في نصف النهائي الآخر.

حيث نجح منتخب السنغال في الفوز على بوركينا فاسو بنصف النهائي بنتيجة 3/ 1 كما حقق منتخب مصر الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 بنفس الدور.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

يذكر أن المنتخب الكاميروني قد حسم المركز الثالث عقب الفوز علي بوركينا فاسو بركلات الترجيح .

 

تردد قناة الرياضية الجزائرية.. القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في نهائي إفريقيا 

مشاهدة مباراة مصر والسنغال.. بث مباشر نهائي أمم إفريقيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة