أمير طعيمة - محمد منير
أمير طعيمة - محمد منير


أمير طعيمة يدعم منتخب مصر فى نهائي أفريقا: فاضل تكة على آخر السكة

محمد عصام

الأحد، 06 فبراير 2022 - 07:48 م

دعم الشاعر والكاتب الكبير أمير طعيمة المنتخب المصري قبل انطلاق مباراته المنتظرة امام نظيره السنغالي ضمن مسابقة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكتب «طعيمة» عبر حسابة الرسمي بموقع التغريديات القصيرة «تويتر»، كلمات سينيو أغنية «فاضل تكة» للكينج محمد منير، وهو: «خلاص فاضل تكة، على آخر السكة، كان ناس كتير شاكة، و شوفوا رحنا لفين»، وأرفق مع المنشور إيموشن «علم مصر».

وكان المنتخب الوطني نجح في التأهل إلى نهائي البطولة بعدما أقصى كلًا من كوت ديفوار "الأفيال" في دور الـ16 ومنتخب المغرب " أسود الأطلس" في دور ربع النهائي وأخيرًا منتخب الكاميرون "الأسود غير المروضة" ليمارس الفراعنة هوايتهم المفضلة ويروضوا فيل وأسدين.

ومن المقرر أن تقام مباراة المركز الثالث والرابع بين الكاميرون وبوركينا فاسو اليوم السبت في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب أحمدو أهيدجو.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

أقرأ ايضاً - صور| خالد الصاوي في البروفات النهائية لمسرحية «هاملت بالمقلوب»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة