الأطعمة التي تحمي بشرتك من الالتهابات
الأطعمة التي تحمي بشرتك من الالتهابات


للجنس الناعم | أفضل الأطعمة التي تحمي البشرة من الالتهابات

شيرين الكردي

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 09:18 ص

توجد وفرة من منتجات العناية بالبشرة ، ولكن سر البشرة الصحية قد يكمن في النظام الغذائي للشخص، ولا تقتصر فوائد الطعام على الصحة فقط، بل تخطت فوائدها لتصل إلى جمال بشرتك، فإذا كنت تعانين من التهابات البشرة باستمرار، عليك التفكير أولا في حماية بشرتك من خلال تناول أطعمة طبيعية صحية تفيد في حماية البشرة وتجديد خلاياها.

 ولذلك نقدم لكم الطرق الطبيعية للجلد الحساس كإحمرار البشرة والتهابها، وتحتوي العديد من الأطعمة التي تفيد البشرة على:
- أحماض أوميجا 3 الدهنية
- أحماض أوميجا 6 الدهنية
- فيتامين هـ
- مضادات الأكسدة
تشير الأبحاث إلى أن هذه العناصر الغذائية والمركبات الأخرى في بعض الأطعمة يمكن أن تفيد الجلد، أيضًا ، يعتبر الترطيب مهمًا لصحة الجلد كما هو الحال بالنسبة لبقية الجسم، بينما يمكن أن تساعد المنتجات الخارجية في علاج حالات مثل حب الشباب ، قد يلعب النظام الغذائي دورا مباشرا في تغذية البشرة والحفاظ عليها صحية.


وذلك نقدم لكم أفضل الأطعمة التي تحميك من الالتهابات:

1- البطاطا الحلوة:

غنية بفيتامينات C و E والكاروتينات ألفا وبيتا كاروتين التي تساعد على تقليل الألم والالتهاب في الجسم.

2- سمك السلمون:

هو من الأسماك الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الذي يساعد على تقليل الالتهاب؛ لذا احرصي على تناول السلمون وبدائله كالسردين باستمرار.


 

3- الكركم:

هو مضاد للأكسدة، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه فعال للحد من التهابات البشرة، ولابد  من شرب كوب من شاي الكركم مرتين يوميّاً، مع عمل عجينة من مسحوق الكركم وزيت السمسم ووضعها على أماكن الالتهابات للتقليل منها في الحال.


 

4- الثوم:

يحتوي على الكبريت الذي يساعد على التخلص من الالتهابات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهابات أيضاً؛ لذا عليك تناول فصين من الثوم على الأقل يوميّاً واستخدامه في الطبخ باستمرار. كما يمكنك فرك أماكن الالتهاب بفصوص الثوم للحد من الالتهاب.


5- الزنجبيل:

يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات، تناولي شاي الزنجبيل مرتين يوميّاً على الأقل؛ كما يمكنك تدليك المنطقة المصابة بالتهابات بزيت الزنجبيل عدة مرات يوميّاً.


6- زيت الزيتون:

فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الالتهابات، لذا، احرصي على إضافة زيت الزيتون إلى مختلف الأطباق؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون الدافئ موضعيّاً على الأماكن المصابة وتدليكها، فذلك يقلل من الالتهابات سريعاً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة