الطفل المغربي ريان
الطفل المغربي ريان


لاعب مغربي يهدي عائلة الطفل ريان منزلا مجهزا بالكامل

وكالات

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 10:17 ص

أعلن لاعب مغربي دولي سابق تبرعه ببناء منزل مجهز بالكامل لعائلة الطفل المغربي ريان، الذي توفي بعد خمسة أيام من سقوطه في بئر.
وكتب المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله عبر حسابه في "انستجرام"، أمس الأحد: "لقد مررنا بخمسة أيام قاسية جدا و خطفت قلوبنا نحن المغاربة وكل العرب والمسلمين، بل حتى العالم أجمع. ننتظر خروج روح إبننا من ذلك البئر لكن قدر الله أن تخرج تلك الروح من البئر الى عنان السماء الى جنة الفردوس الأعلى".
وأضاف: "حمدنا الله و شكرناه على كل شيئ، أخذ ريان وهو أحن به منا وأولى به منا. وبهذا المصاب أتقدم بأحر تعازي لعائلة ريان وأسأل الله أن يرزقهم الصبر والسلوان".
وتابع: "قررت باسمي واسم عائلتي وباسم كل المغاربة والمسلمين أن أساعد وأدخل القليل من الفرحة على عائلة ريان، والديه وإخوته وأهديهم منزلا مجهزت بالكامل. ونسأل الله أن يتقبل منا ويجعلها في ميزان حسنات كل المسلمين، هذه مساعدة من اخ الى إخوته، والله ولي التوفيق".
وختم: "أرجو أيضا وهذه دعوة لكل من يستطيع مساعدتهم فليفعل ذلك من ممثلين ومغنيين ورياضيين ومسؤوليين ومشهورين".
وأكد الديوان الملكي المغربي وفاة الطفل ريان عند سقوطه في البئر، وعزّى في وفاته.

وقالت وسائل إعلام مغربية، في وقتٍ سابقٍ، إن فرق الإنقاذ نجحت في الوصول  إلى الطفل ريان، العالق في بئر ضيق منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار الإعلام المغرب إلى أن الفريق الطبي الذي قام بتشخيص حالته أوضح بأنه يعاني من إصابة في الرأس وإصابة في النخاع الشوكي وكسور عديدة في أجزاء الجسم.

وتواصلت عملية إنقاذ الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، والعالق في منتصف بئر عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، العالم أجمع.

وشهدت الواقعة تعاطفا كبيرا من جميع أنحاء العالم، حيث نشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة، ودشنوا العديد من الهاشتاجات.

وترقب الملايين في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل الذي جلبت قصته تعاطفا دوليا واسعا.

اقرأ أيضا: بسبب تفشي «أوميكرون».. إندونيسيا تمنع دخول السياح الأجانب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة