السكر
السكر


للسيدات.. هذه الأطعمة تضر بشرتك

شيرين الكردي

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 10:55 ص

 

العناية بالبشرة لا تتطلب استخدام المرطبات والكريمات، بل أن الغذاء المتوازن يساعد على تمتعك ببشرة صحية.

كما تتطلب البشرة الصحية أفضل نظام غذائي، مثل المغذيات الكبيرة كالكربوهيدرات والبروتينات والدهون، وكذلك المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والمعادن، لأنها تساعد في الحفاظ على صحة حاجز الجلد وتحسين مظهره وحالته .

اقرأ أيضًا.. للجنس الناعم | أفضل الأطعمة التي تحمي البشرة من الالتهابات

ما تأكله بالفعل هو ما تأكله، وصحيح أيضًا أن ما تأكله ينعكس على جودة بشرتك، إذا كنت ترغب في تحسين بشرتك، ابتعدي عن الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة والقمح والأطعمة الحارة والكحول ومنتجات الألبان والكافيين وفول الصويا واللحوم المصنعة والوجبات السريعة. 
 
املأ نظامك الغذائي بالتغذية الصحية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والفواكه الحمضية واللحوم العشبية والمكسرات والأرز البني وشاي الأعشاب للحصول على بشرة جيدة وصحة جيدة بشكل عام، أنت بالفعل في طريقك إلى بشرة متوهجة وإحساس بالرفاهية العامة.

فبشرتنا هي وصيتنا الحقيقية، سيخبرك بالضبط نوع نمط الحياة الذي تعيشه - صحي أو غير صحي، لذلك ، كيف تشعر داخليًا يظهر خارجيًا أيضًا.

وإليك 12 نوعًا من الأطعمة التي تضر ببشرتك:


1- الملح:

نظرًا لأن مطبخنا مليء بالمخللات والباباد والصلصات والماسالا ، فإن الملح عنصر أساسي، يحتفظ الملح بالسوائل في الجسم ويجب البحث عنه إذا كنت تعاني من ترهل الجلد أو انتفاخ العينين.

إذا كنت تتناول طعامًا في وقت متأخر من الليل، فمن المحتمل أن جسمك يحتفظ بالملح الذي لديك، وبالتالي ينتفخ في عينيك في الصباح، لذلك ، من المهم بالنسبة لك تناول الطعام قبل النوم.

2- الدهون:

الدهون الزائدة ضارة للغاية لبشرتنا، فيجعل بشرتنا تبدو باهتة وبلا حياة.

وتحتوي الأطعمة المقلية على أحماض دهنية مؤكسدة وتدمر العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين هـ وأوميجا 3، هذا لأنه عند تطبيق الحرارة الزائدة يتم تدمير العديد من العناصر الغذائية، يؤدي القلي الزائد للأطعمة أيضًا إلى إنتاج دهون متحولة تشجع على الإنتاج الجذري.
 

3- الكافيين:

الإفراط في تناول الكافيين في نظامك الغذائي يعني تجعد الجلد، وذلك لأن الكافيين مسؤول عن جفاف بشرتك. الجفاف يعني شيخوخة بشرتنا بسبب ترققها، يزيد إنتاج الكورتيزول في الجسم بسبب استهلاك الكافيين، سواء كان ذلك في شكل قهوة أو قهوة باردة أو شاي أو حتى شاي أخضر!

4- الكحول:

يميل أولئك الذين يستهلكون الكحول بكميات كبيرة إلى ظهور مسام واسعة على جلدهم. بخلاف الكافيين ، يتسبب الكحول أيضًا في جفاف بشرتنا. بعد تناول الجعة ، غالبًا ما نشعر بالعطش الشديد في اليوم التالي، الآن يمكنك تخيل حالة بشرتنا، وإذا لم نوفر لها ما يكفي من الماء ، فيمكننا أن ندمر بشرتنا بشكل خطير.

5- ارتفاع نسبة السكر في الدم:

يجب على أولئك الذين يعانون من حب الشباب إعادة النظر في الخيارات الغذائية التي يتخذونها. إذا استمر تناول الأطعمة الغنية بمؤشر نسبة السكر في الدم ، على الرغم من وجود مشكلة حادة في حب الشباب ، فأنت بحاجة إلى التوقف على الفور، أنت لا تساعد بشرتك بأي حال من الأحوال. وذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى تقلبات في مستويات السكر في الدم، وبالتالي ، هناك زيادة في إنتاج الدهون لدينا، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا في منطقة واحدة، امتنع عن تناول البيتزا والخبز والمكرونة من نظامك الغذائي.

6- السكر:

منشط رئيسي آخر للبشرة الرديئة. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المخبوزة مثل الخبز أو الكعك أو الكعك أو الأطعمة الغنية بالسكر مثل الآيس كريم إلى إتلاف بشرتك بشدة، هذا لأن هذه الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع حاد في مستويات الأنسولين، السكر المكرر ضار للغاية لبشرتك، اجعلها تقتصر على ملعقة واحدة في اليوم ، إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عنها.

7- المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على مكونات مخفية مثل المحتوى العالي من السكر والكافيين وحتى حقيقة أنها غازية يعد كابوسًا لبشرتك، جرب تركهم لمدة 21 يومًا ولاحظ الفرق في بشرتك.


8- الأطعمة المصنعة:

تحتوي الأطعمة المصنعة مثل المشروبات الغازية على مكونات مخفية مثل الدهون الزائدة التي تدمر بشرتك أكثر مما تعتقد، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الهضم ، والتي ستظهر آثارها تلقائيًا على بشرتك.

9- الحميات القاسية:

الوجبات الغذائية السريعة تمزق العناصر الغذائية في أجسامنا، هذا لأنك تضع جسمك في حالة صدمة. وهذا واضح على بشرتك بمجرد العودة إلى عاداتك الغذائية القديمة، هناك تقلبات شديدة في مستوى السكر في الدم ، ويصاب جسمك بالجفاف ، وفي النهاية يعاني جسمك من الكثير من النقص، نتيجة الحمية القاسية هي ظهور المسام الكبيرة والهالات السوداء والبشرة المصابة بالجفاف.

10- اللحوم الحمراء:

غالبًا ما تحتوي اللحوم الحمراء على الدهون المشبعة والكوليسترول، وهذا يعني أن تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى التهاب في الجسم، تتطلب بشرتنا إنتاج الكولاجين، الالتهاب المفرط في الجسم يعني انخفاض إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى بشرة باهتة.

11- منتجات الألبان:

بالرغم من الاعتقاد المخالف ، فإن منتجات الألبان يمكن أن تدمر بشرتنا بالفعل، خاصة إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، هذا يعني أنه يمكنك التخلص من حب الشباب والعلامات التي قد يصعب عليك التخلص منها.

12- الوجبات السريعة:

الأطعمة السريعة مثل البرجر والبطاطا المقلية والبيتزا والسندويشات مليئة بالدهون والسكريات والأملاح لجعلها لذيذة، إذا كنت تريد بشرة متوهجة ، فتجنبها قدر الإمكان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة