جانب من الحملات
جانب من الحملات


غلق 23 منشأة وإعدام 3 أطنان أغذية فاسدة بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 12:09 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، غلق 23 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وتشكل خطر داهم على صحه المواطنين وإعدام 3 أطنان من الأغذية منتهيه الصلاحية بها.

كان المحافظ قد أكد على الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمرور المكثف علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا| حملات مكثفة بمدن الشرقية للارتقاء بالخدمات

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالحسينيه والعاشر من رمضان وبلبيس وأولاد صقر والقنايات بحملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بهذه المراكز والمدن. 

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 23 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص، وبهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منهم 8 منشأت بالعاشر، و4 بأولاد صقر، و6 بالقنايات و4 ببلبيس و1 بالحسينية، فتم غلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام 2 طن، 462 كجم أغذية مختلفة وزيت وعصائر، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 128 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 113 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مقدمًا الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة