صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 حيل سحرية تخلصك من بقع القهوة على الأسنان

حنان الصاوي

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 01:55 م

الإفراط في تناول مشروبات الكافيين، مثل القهوة والشاي، يجعل أسنانك أكثر عرضة للتصبغات البنية، وتخلق مظهر سيء يزعج الكثيرين، لذا يجب أن يصاحب تناول تلك المشروبات نظام صحي للوقاية من انتشار التصبغات مرة أخرى.

وأشارت دراسات مختلفة إلى حقيقة أن شرب القهوة بشكل منتظم، يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الأسنان، وقد يكون الروتين الصباحي عدوًا لصحتك لأنه يحتوي على مكونات تسمى التانين "الموجودة أيضًا في النبيذ والشاي"، وهى مسئولة عن إنتاج مركبات ملونة تلتصق بأسنانك، وتترك صبغة صفراء خلفها بانتظام، و حتى كوب واحد من القهوة في اليوم يمكن أن يسبب حدوث آثار للقهوة على أسنانك.

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من النصائح للتخلص من تصبغات الأسنان الناتجة عن القهوة، وفقًا لموقع "Health line".

شرب الماء 

يوصي الأطباء بتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، لكن إن كنت مدمنًا للقهوة فأزد جرعتك اليومية من الماء، خاصًة بعد شرب القهوة؛ لأنه يسهم في غسل الأسنان والتخلص من البكتيريا.

تجنب مبيض الاسنان 

يجعل مبيض الأسنان الأمر يزداد سوءًا بسبب البكتيريا التي يساعدها على النمو داخل الأسنان؛ يرجع السبب إلى أن المبيضات تسهم في جفاف الفم ما يزيد من فرص تعرض الأسنان للنمو البكتيري.

غسل الأسنان 

يوصي الأطباء بغسل الأسنان بالفرشاة عقب شرب القهوة، بمدة 30 دقيقة مع شطفها جيدًا بالماء؛ مما يساعد على التخلص من حموضة الفم وترطيبه.

تناول الفواكهه والخضروات 

احرص على تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على ألياف غذائية ومضادات أكسدة، عقب شرب القهوة، مثل الليمون والفراولة، لأنها تقتل البكتيريا الموجودة في تجويف الفم والأسنان.

اقرأ أيضا| وصفات طبيعية | «صفار البيض وزيت جوز الهند» لتنعيم الشعر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة