البطيخ
البطيخ


كيفية الحصول على بشرة وشعر أفضل باستخدام البطيخ

للسيدات | فوائد البطيخ للبشرة والشعر

شيرين الكردي

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 02:27 م

يحب الجميع تناول البطيخ لما يقدمه من عدد لا يحصى من الفوائد، ويحتوي البطيخ على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية جنبًا إلى جنب مع مكون خاص يسمى «اللايكوبين» الذي يساعد في إزالة الجذور الحرة من بشرتك وبالتالي منع تلف الجلد وليست فقط مفيدة للصحة.

ولكن أيضًا لبشرتك وشعرك، ما الذي يميز البطيخ أنه يصنف ضمن أفضل الفواكه الموصى بها للعناية بالبشرة والشعر؟، يمنع جفاف فروة الرأس والشعر ويبقيه بعيدًا عن الالتهابات ، مما يمنحك شعرك ناعمًا وصحيًا.

 فيما يلي بعض الفوائد الرائعة للبطيخ للبشرة والشعر:

فيدور الصيف حول تناول أوعية من البطيخ والشعور بالانتعاش، لكن هل تعلم أن هذه الفاكهة الغنية بالعصارة يمكنها فعلاً فعل العجائب للبشرة والشعر، في المرة القادمة التي تشتري فيها بطيخًا ، تناول القليل منها ودلك الباقي على وجهك إذا كنت تريد بشرة صحية وجميلة، مع 92٪ من الماء والكثير من الفيتامينات، من المؤكد أن هذه الفاكهة ستجعلك تبدين بمظهر رائع.

1- يحافظ على ترطيب البشرة:

يحتوي البطيخ على 92٪ من الماء، لذا فإن تناول هذه الفاكهة يضمن أن الجسم رطب بشكل جيد، عندما يكون الجسم رطبًا بدرجة كافية، تبدو البشرة مشدودة أكثر، مما يعني زيادة إنتاج الكولاجين، لذلك، بطبيعة الحال، سوف ينشط هذا الجلد ويساعدك على أن تبدو أصغر سناً.

2- يحارب مشاكل الشيخوخة :

الجذور الحرة الموجودة في الجسم هي السبب وراء علامات الشيخوخة - التجاعيد والبقع الداكنة والمزيد، يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين وفيتامين أ وج ، وكلها تنقذ الجسم من الآثار المدمرة للجذور الحرة، لذا ضعي القليل من البطيخ المهروس على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع ولاحظي كيف يغير وجهك نحو الأفضل؛ سوف يمنع ببطء ولكن بثبات تلف الخلايا والأنسجة، وهو السبب الرئيسي للشيخوخة.

3- يغلق المسام :

يعمل البطيخ عند وضعه على وجهك كالتونر. عند استخدامه بمفرده أو حتى مع ماء الورد ، فإن البطيخ لديه القدرة على تطهير بشرتك عن طريق فتح المسام وتركها تبدو مشدودة وصحية. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد جوائز لتخمين أنه يرطب البشرة بعمق من الداخل والخارج.

4- يعزز نمو الشعر:

يحتوي البطيخ على مغذيات نباتية تسمى سيترولين والتي تزيد من مستوى الأرجينين في الجسم، خجول؟ حسنًا ، الأرجينين ليس سوى حمض أميني معروف بتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع وأقوى، لذلك إذا كنت تريد خصلات شعر صحية ، فإن تناول البطيخ بانتظام قد يكون فكرة رائعة.

كيفية استخدام البطيخ للبشرة؟

للبشرة الجافة العسل مرطب ومطري يساعد على منحك بشرة ناعمة ومتوهجة في أي وقت من الأوقات، يشفي البشرة الجافة ويغذيها.

الأمراض التي يمكن أن تحصل على العناصر الغذائية من البطيخ:

- أزمة
- ضغط الدم
- سرطان
- تنظيم الهضم
- ترطيب
- الجهاز العصبي
- وجع العضلات
- جلد
- متلازمة الأيض
- خصائص مدر للبول

- طرق استخدام البطيخ للبشرة:

وننتقل إلى كيفية استخدامها لإفادة بشرتنا، نعلم جميعًا أن تناول البطيخ يمكن أن يحسن بشرتنا لأنه يزيد من تناسق الماء في الجسم. لكن من كان يظن أنه يمكنك تطبيق البطيخ أيضًا؟

1- للبشرة الجافة :
المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة عسل
الطريقة : 

- في وعاء ، اخلطي المكونات جيدًا. ضعي الخليط على وجهك، اتركيه لمدة 10-12 دقيقة ثم اشطفيه، كرر هذا مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرئية.

2- لتعزيز مستويات الكولاجين :

المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

الطريقة :

- امزج كل من المكونات في وعاء. ضعي الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تمامًا. اغسليه بالماء الفاتر. كرر هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- لعلاج حروق الشمس

المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة جل الصبار

الطريقة :

- يُعرف الصبار بقدراته المهدئة، امزج كل من المكونات لعمل معجون، ضع العجينة على المنطقة المصابة، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرر هذا مرة واحدة يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة.

4 - للبشرة الدهنية :
المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة زيت شجرة الشاي

الطريقة :
- يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. امزج كل من المكونات في وعاء. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسله بالماء البارد. كرر هذا مرة واحدة يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة.

كيفية استخدام البطيخ للشعر؟
ستسلط 3 نقاط للضوء على كيفية تطبيق البطيخ لتحسين شعرك.

1- لنمو الشعر
المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

الطريقة :

- امزجي بعض عصير البطيخ وزيت الزيتون في وعاء وضعيه بالتساوي على شعرك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه ببلسم الشامبو المعتاد، كرر هذا مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

2- لعلاج تساقط الشعر والتقصف

المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة زبادي
- 2 ملعقة كبيرة زيت شجرة الشاي

الطريقة :

يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للقشرة وقد استخدم لعلاج مشاكل الشعر لسنوات، يُمزج بعض عصير البطيخ مع الزبادي في وعاء ويُخفق المكوّنان معًا.

بعد ذلك ، أضف بعض زيت شجرة الشاي إليها واخلطها جيدًا، خذي كمية وفيرة من الخليط وضعيه برفق على فروة رأسك وشعرك، غطِ رأسك بقبعة الاستحمام، اغسليه بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف، كرر هذا مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

3- للشعر الجاف 

- المكونات :

- 2 ملعقة كبيرة عصير بطيخ
- 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

الطريقة :

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص تعمل على ترطيب شعرك وفروة رأسك وتقويتها مع زيادة النمو، اخلطي بعض عصير البطيخ وزيت جوز الهند في وعاء، خذي كمية وفيرة من الخليط وضعيه برفق على شعرك - من الجذور إلى الأطراف، ضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة ساعة تقريبًا، اغسليه بالشامبو والبلسم المعتاد، كرر هذا مرة واحدة في الأسبوع للنتيجة المرجوة.

اقرأ أيضا | للسيدات| ماسك قشر البطيخ لتفتيح البشرة في الصيف


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة