صورة موضوعية
صورة موضوعية


«سيلفى البقر».. أحدث طريقة لجذب المواطنين لشراء اللحوم بالغربية | فيديو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 03:56 م

كتب عصام عمارة 

لجأ عدد كبير من الجزارين بمحافظة الغربية إلي ابتكار طرق جديدة وطريفة لجذب المواطنين لشراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها مؤخرا بالتوازي مع مبادرات خفض أسعارها وتوفيرها بالعديد من المجمعات الاستهلاكية ومبادرات مديريات التموين والمجتمع المدني.

اقرأ أيضاً| تدشين مبادرة «يلا صيانة» لصيانة وإصلاح الآثاث بمدارس كفر الزيات

حيث رصدت بوابة أخبار اليوم لجوء بعض الجزارين بمدينة كفرالزيات التابعة لمحافظة الغربية إلي تعليق زينة وبالونات على الماشية التي سيتم ذبحها وتجميلها ببعض الألوان في أحيان أخرى.
بل وصل الأمر إلى التقاط صور سيلفي لها بجوار محلات الجزار والجزارين القائمين على ذبحها  للدعاية لها ومذاقها المتميز لاجتذاب المواطنين لشراؤها وتحديد موعد ذبحها بالإضافة إلى التقاط صور للأطفال بجوارها.


ويؤكد عادل نصيري جزار أنه يوجد العديد من الطرق التي يلجأ إليها الجزارون في القرى والمدن منها مواكب للماشية التي سيتم ذبحها ويطوف الجزار أرجاء القرية أو بعض الشوارع بالمدينة لإعلام المواطنين بها ومذاق لحمها المتميز ومؤخرا لجأ البعض منهم إلي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك لعرض الماشية التي سيتم ذبحها والترويج لها ولحمها الشهي لاجتذاب أكبر قدر من المواطنين وبالتالي بيع لحومها وتحقيق مكسب كبير.
وأضاف أن لكل جزار زبائنه الذين يرددون عليه ويحكمهم السعر والمذاق للحوم والذى يعود إلى نوعية الأعلاف التي تأكلها الماشية وجودتها وهو الأمر الفيصل في طعمها ومذاقها.


هذا وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية مؤخرا صورا لأحد الجزارين وهو يقوم بتزيين ماشية ضاني وبيعه للكيلو بـ١٢٠ جنيها بل وصل الأمر لالتقاط الصور السيلفي وذلك بأحد شوارع مدينة كفرالزيات 
من ناحية أخرى أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إن إجمالى ماتم تحصينه حتى اليوم الإثنين، 70 ألف رأس ماشية ضد  مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام للضأن على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2022 والتى انطلقت 22 يناير الماضى وتستمر لمدة شهر.


وأشار مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى إن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ  133 ألف حيوان من "الأبقار"، و42 ألف من " الضأن"، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لإنجاح الحملة.

وأضاف " أنور"، أن حملات مديرية الطب البيطرى والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

وناشدت المديرية جميع  المربين بالتعاون الكامل مع الأطباء البيطريين المكلفين بتنفيذ أعمال الحملة من خلال اللجان، سواء كانت لجان ثابتة متمركزة بأماكن أو تلك الأخري المتنقلة من باب إلي باب، وأن التحصينات آمنة وفعالة والقيمة المالية لتحصين الحيوان من الأبقار عشرة جنيهات وللضأن اثنين جنيهات وخمسة وسبعين قرشا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة