صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


«جولدمان ساكس» توجه تحذير لمستثمري أسهم الشركات الأمريكية

نرمين سليمان

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 05:48 م

قام الاستراتيجيون في مجموعة "جولدمان ساكس" بتوجيه رسالة تحذير للمستثمرين الذين تغريهم علامات الاستقرار في أسهم الشركات الأمريكية الأصغر المتهالكة.

من المرجح أن يؤدي تشديد الأوضاع المالية، وتباطؤ النمو الاقتصادي، وتسوية منحنى عائد الخزانة إلى الضغط على العوائد من "مؤشر راسل 2000" (Russell 2000 index) مقارنة بمؤشر "ستاندرد آند بورز 500"، حسبما كتب في مذكرة فريق بقيادة ديفيد كوستين، مستشهداً جزئياً بتوقعات من الاقتصاديين في "جولدمان".

كما قال إن مسار الانتعاش الاقتصادي "يساعد في تفسير عوائد "راسل 2000" خلال العامين الماضيين ويشير إلى أن المؤشر سيستمر في التخلف في عام 2022".

من المرجح أن يكسب مقياس الشركات الصغيرة 7% خلال الـ 12 شهراً القادمة، وذلك بحسب كوستين الذي يستشهد بنموذج "جولدمان" - مقارنةً بالعائد المتوقع بنسبة 14% لـِ "مؤشر ستاندرد آند بورز 500" حتى نهاية العام.

تصبُّ توقعات "جولدمان" في نقاش حي حول ما إذا كان الأسوأ قد انتهى بالنسبة للشركات الصغيرة، بعد أن انزلقت إلى سوق هابطة الشهر الماضي قبل بدء انتعاش متواضع.

على سبيل المثال، أوصى ماركو كولانوفيتش من "جيه بي مورغان تشيس أند كو" بشراء أسهم الشركات الصغيرة، قائلاً إن تقييماتهم كانت تسعيراً في فترة الركود التي من غير المرجح أن تتحقق لمصير "راسل 2000" آثار على السوق الأوسع أيضاً، وفقاً للاستراتيجي جوليان ايمانويل في شركة "إيفركور أي إس أي" (Evercore ISI).

حيث قال إيمانويل: "أظهرت الشركات الصغيرة علامات تدل على مستوى أدنى من الدعم السابق؛ ومع سجل "راسل 2000" الأخير كمؤشر رئيسي لضعف السوق الأوسع، سنراقب رد الفعل على هذا المستوى عن كثب".

.اقرا ايضا :توقعات برفع «الفيدرالي» للفائدة لـ 5 مرات في 2022

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة