هاني شاكر
هاني شاكر


لإستثمار أمواله.. هاني شاكر يحصل على جنسية وجواز سفر دولة «الكاريبي»

محمد عصام

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 06:49 م

حصل الفنان ونقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، على جواز سفر «دول الكاريبي» عن طريق الاستثمار، كم تقدم بطلب للحصول على "الجنسية الكاريبية" بداعي استثماره هناك بـ أحد المنتجعات السياحية.

وكانت إحدى الشركات المتخصصة في منح جوازات السفر تلك قد نشرت فيديو يظهر فيه هاني شاكر وهو ينهى إجراءات حصوله على الجواز والذي تتراوح تكلفته ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

وتسبب هذا الخبر في صدمة كل الجمهور على وسائل السوشيال ميديا، كونه قيمة كبير ويترأس نقابة المهن الموسيقية، وجاءت أكثر الإنتقادات فيما يخص استثماره خارج مصر، سائلين «لماذا لم يستثمر هاني شاكر امواله داخل وطنه؟!».

الجدير بالذكر أن جواز السفر "الكاريبي" يوفر لحامله بعض المميزات على رأسها دخوله إلى ما يقرب من 150 دولة حول العالم بدون تأشيرة وعلى رأس هذه الدول المملكة البريطانية ودول الاتحاد الإوروبي.

ولا يتطلب إمتلاك جواز السفر الكاريبي بغرض الاستثمار أية مؤهلات لحامله أو أيه اختبارات خاصة باللغة أو مقابلات ، كما يضمن له العيش بصورة قانونية في أي من بلدان الكاريبي وهي " جزيرة سانت كيتس ونيفيس – جرينادا – جمهورية الدومينيكا- سانت لويسا – أنتيجو وباربودا".

من المعروف أن عدد كبير من رجال الأعمال العرب يملكون جوازات سفر مشابهة حيث تتيج لهم نقل الأموال والاستثمارات إلى هذه الدول دون الحاجة إلى نفس الإجراءات القانونية الصارمة التي تفرضها الدول الكبرى ، بالإضافة إلى أن الحصول على الجنسية وجواز السفر يتيح لحامله العيش والعمل وتلقي خدمات التعليم والرعاية الصحية في البلد المضيف.

يذكر أن ، أعلن هاني شاكر انضمام مؤدي المهرجانات عنبة إلى نقابة المهن الموسيقية؛ وذلك بعد اجتيازه اختبارات النقابة بنجاح، وبالتالي حصل على تصريح لإقامة الحفلات الغنائية، كما انضم مطرب الراب ويجز إلى النقابة، وذلك بعد نجاحه في الاختبارات والتزامه بالمظهر اللائق والكلمات المناسبة للغناء.

ومن ناحية أخرى، كان هاني شاكر قد ببلاغ للنائب العام ضد الناقد طارق الشناوي بعد انتقاد الأخير لقراراته بخصوص مطربين المهرجانات والتي طالب فيها تغيير مطربين المهرجانات لاسمائهم، حيث قرر المشكو في حقه إن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية مشيرًا إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري.للمزيد من هنا: هاني شاكر يتقدم ببلاغ ضد طارق الشناوي يتهمه بالإساءة له.

أقرا ايضا - أبرز 26 صورة من كليب «باي باي ثانوية» للنجم محمد رمضان


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة