البحوث الزراعية يناقش أثر متبقيات المبيدات على المحاصيل
البحوث الزراعية يناقش أثر متبقيات المبيدات على المحاصيل


«البحوث الزراعية» يناقش أثر متبقيات المبيدات على المحاصيل

محرم الجهيني

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 08:14 م

نظم كل من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة و المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ورشة عمل بعنوان "أثر متبقيات المبيدات على إنتاج وتصدير أهم المحاصيل الزراعية".

وقد إستهدفت ورشة العمل مناقشة دور المعمل بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والجهات الرقابية في دعم القطاع الزراعي لتطوير منظومة الإنتاج والتصدير لإنتاج غذاء آمن محلياً ومتوافق مع متطلبات الأسواق الخارجية تصديرياً.

وقام بافتتاح ورشة العمل كل من هند عبداللاه مدير المعمل و هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس أشارت في كلمتها إلى قيام المعمل بتنظيم هذه الفعاليات للإستماع إلى رؤية المنتجين والمصدرين لتطوير الخدمات التي يقدمها المعمل مما يعود بالنفع على العاملين بالإنتاج والتصدير للمحاصيل الزراعية.

اشتملت ورشة العمل على عدة محاضرات عن دور المعمل في زيادة السعة الإستيعابية لتحليل العينات وتطوير أقسام المعمل المختلفة، وتوكيد الجودة بالمعمل والخدمات المختلفة التي يقدمها المعمل للعاملين في قطاع الزراعة والغذاء في مصر.

 وقد شارك في إلقاء المحاضرات الدكتور عماد رمضان مدير الجودة بالمعمل، والدكتورة ثناء الصاوي رئيس قسم متبقيات المبيدات، والدكتور محمد عامر نائب المدير الفني، الدكتور طاهر قدح مدير التسويقي

كما شارك في حضور ورشة العمل العديد من شركات إنتاج وتصدير المحاصيل الزراعية الهامة ومنها الموالح والنباتات الطبية والعطرية.

كما تساهم في ضبط منظومة الإنتاج بغرض التصدير والترويج لهذا الإنتاج في الأسواق الخارجية، لزيادة النصيب السوقي للصادرات الزراعية المصرية في تلك الأسواق، وتحقيق أهداف التنمية من خلال ما يؤديه من خدمات تحليلية وتدريبية وإستشارية وعقود وبروتوكولات تعاون وورش عمل ومشاركة في المؤتمرات للعاملين في مجال الإنتاج والتصدير والتصنيع الغذائي مما يدعم الاقتصاد القومي.

 

«وزير الزراعة» يطالب بتكاتف العالم للقضاء على الفقر وسوء التغذية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة