سويت ساوند باند
سويت ساوند باند


سويت ساوند باند يشارك أوركسترا الوتريات الاحتفال بعيد الحب بأوبرا الإسكندرية

شريف سلام

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 10:28 م

احتفالا بعيد الحب، تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر  مساء الأحد المقبل حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الاسكندرية على مسرح دار أوبرا الاسكندرية تحت إشراف الدكتورة نيفين المحمودى المدير الفنى للأوركسترا وقيادة المايسترو منير نصر الدين ومشاركة فرقة سويت ساوند باند  يتضمن برنامج الحفل أشهر المؤلفات العالمية بالإضافة إلى الأعمال الخاصة لفرقة سويت ساوند باند.


يشار إلى أن أوركسترا حجرة أوبرا الإسكندرية تأسس فى عام 2004 على يد المايسترو الراحل جهاد داوود وقدم العديد من الحفلات الفنية الناجحة كما شارك فى مهرجانات فنية عديدة  داخل مصر وخارجها ويضم ريبرتواره نخبة من المؤلفات العالمية المتميزة الخاصة بالوتريات.

اقرأ أيضا|سهرة روحانية للحضرة الصوفية بأوبرا الإسكندرية

وكانت أوبرا الاسكندرية قد شهدت حفلا فنيا لفرقة الحضرة الصوفية للإنشاد الديني حيث تضمن برنامج الحفل مقتطفات من القصائد الصوفية منها  تشفع يا رسول الله فينا ، صلي يارب دوامات، يا أم العواجز، وهب لي جوار المصطفى، بصيرة  يا عيني، عودي يا ليالي الرضا، انت الأمل يا أحمد،  حلفت بسرك الأسمى،  قل لنا إنا قبلناكم، حبيب الحبيب،  مدد يا سيدة.

 

 

والمعروف أن فرقة الحضرة الصوفية قد تأسست فى عام 2015 بهدف الحفاظ علي التراث الروحانى من الذكر والمديح وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف ، ويضم ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من محي الدين بن عربي ، الحلاج ، ابن الفارض وغيرهم ، قدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية فى مصر ونجحت فى تكوين قاعدة جماهيرية عريضة. ولاقت اعجاب واستحسان الجماهير في مصر والوطن العربي.
من جانب آخر أقيم حفلا فنيا لعازف البيانو الفنان أمير عوض حيث تضمن برنامج الحفل مقطوعات موسيقية لأشهر المؤلفين العالميين أمثال بيتهوفن، شوبان، تشايكوفسكي وغيرهم.

 


يشار الى أن الفنان أمير عوض هو عازف بيانو، ومؤلف و موزع موسيقى ولد بالاسكندرية وبدأ دراسة البيانو في سن السادسة حيث التحق بكونسرفتوار الإسكندرية ، و في عام ١٩٩٩ حصل على دبلوم في البيانو و النظريات الموسيقية من أكاديمية الفنون ، كما حصل على شهادة المدرسة الملكية للموسيقى لندن في عام ٢٠٠١ ، و في عام ٢٠٠٢فاز بالجائزة الأولى في مسابقة  الموسيقي الأولى بالاسكندرية. كماحصل على شهادة الأداء من كلية ترينيتي للموسيقى بلندن، وقام بتدريس البيانو بكونسرفتوار الاسكندرية.
وقدم العديد من الحفلات المنفردة  بمصاحبة موسيقى الحجرة ب العديد من المراكز الثقافية في الاسكندرية و مسارح دار الاوبرا المصرية.


وهو عضو في أوركسترا مكتبة الإسكندرية وأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية  كعازف بيانو، وقدم العديد من كونشرتوهات البيانو المنفرد وآلات اخري بمصاحبة الاوركسترا كما قام بتأليف الموسيقى المصاحبة وتلحين أغاني العديد من مسرحيات الأطفال وافلام الرسوم المتحركة بالإضافة الي أعمال للبيانو المنفرد ومجموعات موسيقي الحجرة.
واشترك بورشة عمل لقيادة الاوركسترا مع المايسترو أحمد الصعيدي، وقدم حفلات متميزا مع اوركسترا القاهرة السيمفوني.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة