نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


«التضامن»: الأمية والزيادة السكانية «شبح» يأكل ثمار التنمية

أسماء السروجي

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 10:53 م

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي الثامن عشر لمركز تعليم الكبار أن الأمية والزيادة السكانية هما "شبحان" يأكلان ما يتحقق من نتائج وآثار التنمية. 

ولفتت إلى دعم الطلاب غير القادرين، بالتعاون مع المجتمع المدني، من خلال تخصيص منح للطلاب المتفوقين، مشيرة إلى دعم ما يقرب من 5 ملايين طالب من خلال برنامج تكافل وكرامة، في عام 2021 و565 ألف طالب وطالبة في برنامج تكافؤ الفرص التعليمية. 

وأبرز قرارات وزيرة التضامن الاجتماعي تشجيعاً للتوسع في إنجازات تعليم الكبار هما منح مكلفة الخدمة العامة التي ستمحو أمية ١٠ أطفال في الريف أو الحضر شهادة اجتيازها الخدمة العامة السيدة التي ستمحو أميتها ستعفي من ٥٠٪؜ من قيمة القرض الذي حصلت عليه.. ونشجع على محو الأمية بحوافز إيجابية.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت امبادرة" تكافؤ الفرص التعليمية" بجامعة الأزهر بطنطا بهدف توزيع 172 لاب توب على الطلاب من ذوي الإعاقة  البصرية، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان على مستوى جامعات الأزهر،  بالوجه البحرى لتشمل كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالمنصورة، كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق، كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالشرقية، وكلية الدراسات الإسلامية بنين بدسوق، كلية الدراسات الإسلامية بدمياط الجديدة، كلية القرآن الكريم وعلومها بطنطا، كلية أصول الدين بطنطا، كلية الشريعة والقانون بطنطا، كلية الدراسات الإسلامية  بنات بكفر الشيخ، كلية أصول الدين بالمنوفية، كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف، كلية اللغة العربية بإيتاى البارود، وكلية الشريعة والقانون بدمنهور.

وزيرة التضامن: إعفاء من تمحو أميتها من نصف قيمة القرض الحاصلة عليه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة