محمد صلاح
محمد صلاح


ميدو: محمد صلاح أصبح قائدًا لمنتخب مصر بتصرفاته 

أميرة أنور

الإثنين، 07 فبراير 2022 - 11:32 م

 

يرى أحمد حسام ميدو أن منتخب مصر أصبح لديه قائدًا حقيقيًا ممثلاً في محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مشددا على أن منتخب مصر اكتسب جيلاً جديدًا قادر على تحقيق النجاحات في المستقبل رغم خسارة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون. 

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "أصبح لدينا قائدا حقيقي لمنتخب مصر وهو محمد صلاح قائد بتصرفاته، حديث محمد صلاح وقت الخسارة بالتعويض ضد السنغال في تصفيات كأس العالم يثبت أن منتخب مصر له قائدا".

وختم حديثه قائلا: "هناك علامات تؤكد أن هذا الجيل الحالي لمنتخب مصر الوطني سيحقق العديد من النجاحات، ومن الممكن في كرة القدم ألا تحصد بطولة ولكن تكسب جيل ولاعبين يحققون لك نجاحات في المستقبل، حزن لاعبي منتخب مصر وشعورهم بالمسؤولية وانتظارهم لمواجهة السنغال في تصفيات كأس العالم علامات تشير إلى أن مصر اكتسبت جيلاً مميزًا".

وكان المنتخب السنغالي قد توج بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه وذلك عقب الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة. 

بينما حصد منتخب الكاميرون المركز الثالث بعد الفوز علي بوركينا فاسو بركلات الترجيح. 

وشهدت البطولة تتويج الكاميروني فينسينت أبو بكر بلقب الهداف كما توج ساديو ماني لاعب منتخب السنغال بجائزة أفضل لاعب  كما فاز زميله إدوارد ميندي بجائزة أفضل حارس مرمى.

وحصد منتخب السنغال جائزة اللعب النظيف وحصد مدافع منتخب بوركينا فاسو عيسى كابوريه البالغ 20 عاما جائزة أفضل لاعب شاب وحصد مدرب المنتخب السنغالي آليو سيسيه حصد جائزة أفضل مدرب في البطولة.

وشهدت النسخة الحالية ارتفاعًا إلى حد ما في قيمة الجوائز للفرق المشاركة في العرس الإفريقي حيث حصل البطل على 5 ملايين دولار، بعد أن تحصل بطل النسخة الماضية على 4.5 مليون دولار.

أما الوصيف حصل  علي 2 مليون و750 ألف دولار، بزيادة ربع مليون دولار.

وصاحبا المركز الثالث والرابع حصلا على 2 مليون و200 ألف دولار، بزيادة 200 ألف دولار. أما الوصول إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا فضمن لصاحبه التحصل على 1.175 مليون دولار. 

وشهدت نسحة أمم إفريقيا 2021 تسجيل 100 هدف في 52 مباراة بمتوسط بلغ 96ر1 هدف للمباراة الواحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة