كارتيرون
كارتيرون


إمام عاشور: كارتيرون يؤهل لاعبي الزمالك نفسيًا بشكل مميز 

أميرة أنور

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 12:52 ص

أثنى إمام عاشور لاعب الزمالك ومنتخب مصر الوطني على تعامل باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك مع اللاعبين على المستوى النفسي. 

وقال إمام عاشور في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كارتيرون يتحدث معي باستمرار ويدعمني وخلال الفترة الأولى لم أخوض الكثير من المباريات معه ولكن كان يتحدث معي وكارتيرون مميز على مستوى التعامل النفسي مع اللاعبين سواء الأساسيين أو البدلاء".

وحول الفارق بين كارتيرون وكيروش وباتشيكو: "الثلاثي له كل الاحترام والتقدير كل مدرب له شخصيته وطريقة اللعب الخاصة به، كيروش عندما ضمني للمنتخب تحدث معي ومنحني الثقة وتحدث معي قبل مباراة الكاميرون وكن جاهزا للمشاركة في أي وقت، وكارتيرون يتعامل نفسيا أيضا بشكل مميز".

وختم: "طلبت تسديد ركلة ترجيح ضد السنغال ووضعوني في الخانة السادسة بعد محمد صلاح الذي كان سيسدد ركلة الترجيح الخامسة، صلاح دائما يسجل الركلة الخامسة هناك نظام في هذا الأمر ونحن نسير عليه وبالشرط أن يسدد صلاح قبل الركلة الخامسة".

وكان المنتخب السنغالي قد توج بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه وذلك عقب الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة. 

بينما حصد منتخب الكاميرون المركز الثالث بعد الفوز علي بوركينا فاسو بركلات الترجيح. 

وشهدت البطولة تتويج الكاميروني فينسينت أبو بكر بلقب الهداف كما توج ساديو ماني لاعب منتخب السنغال بجائزة أفضل لاعب  كما فاز زميله إدوارد ميندي بجائزة أفضل حارس مرمى.

وحصد منتخب السنغال جائزة اللعب النظيف وحصد مدافع منتخب بوركينا فاسو عيسى كابوريه البالغ 20 عاما جائزة أفضل لاعب شاب وحصد مدرب المنتخب السنغالي آليو سيسيه حصد جائزة أفضل مدرب في البطولة.

وشهدت النسخة الحالية ارتفاعًا إلى حد ما في قيمة الجوائز للفرق المشاركة في العرس الإفريقي حيث حصل البطل على 5 ملايين دولار، بعد أن تحصل بطل النسخة الماضية على 4.5 مليون دولار.

أما الوصيف حصل  علي 2 مليون و750 ألف دولار، بزيادة ربع مليون دولار.

وصاحبا المركز الثالث والرابع حصلا على 2 مليون و200 ألف دولار، بزيادة 200 ألف دولار. أما الوصول إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا فضمن لصاحبه التحصل على 1.175 مليون دولار. 

وشهدت نسحة أمم إفريقيا 2021 تسجيل 100 هدف في 52 مباراة بمتوسط بلغ 96ر1 هدف للمباراة الواحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة